“أبناء الجنوب” يؤجلون مسيرة الحسم .. التفاصيل

العيون الآن

تتشرف اللجنة المكلفة بتنظيم مسيرة الحسم المزمع تنظيمها من طرف أبناء الجنوب، تحت شعار : ” لا للمس بالمقدسات الوطنية، أنه بعد التواصل مع السلطات الإدارية المركزية بالرباط، تقرر تأجيل تنظيم المسيرة، وذلك بسبب ظروف الحالة الوبائية التي يعرفها العالم، وبغية حماية وطننا. وهي الغاية من مسيرة أهل الجنوب دفاعا عن ثوابت ومقدسات الوطن، وذلك من خلال الوقوف أمام سفارة جمهورية الجزائر للتعبير عن الاحتجاج والاستنكار مع التنديد بما صدر عن قناة الشروق من تطاول على شخص ملك البلاد، وهو الأمر الذي يعتبره اهل الصحراء خطا أحمر ولا يقبلون لأي كان تجاوزه. ويعتزمون من خلال مسيرة الحسم التعبير عن سخطهم واستكنارهم لهذا الفعل الشنيع وغيره مما يحيكه قصر المرادية من عداء لوطننا ووحدتنا الترابية وملكنا وصحراءنا.

ومما تجدر الإشارة إليه أن الخلف الصالح سيرا على خطى سلفهم، اختاروا تنظيم هذه المسيرة في تاريخ له دلالات تاريخية عظيمة، حيث يوافق مناسبة إحياء ذكرى بيعة قبائل الصحراء المغفور له محمد الخامس – طيب الله ثراه – بتاريخ 25 فبراير 1958. وهذا اليوم التاريخي يصادف خلال الشهر الجاري تاريخ اليوم الذي كان يعتزم فيه أبناء الجنوب زيارة ضريح محمد الخامس – طيب الله ثراه – للترحم على روحه الطاهرة، بعد توجيه رسائل إلى قصر المرادية، على رأسها التفاف سكان الأقاليم الجنوبية باهذاب العرش العلوي المجيد.

وعلى إثر الإخبار بتأجيل تنظيم مسيرة الحسم يوم 25 من شهر فبراير 2021، تنهي اللجنة التنظيمية أنها ماضية في عملها المتعلق بالاعداد لتنظيم المسيرة، على أساس إختيار تاريخ لاحق سيتم الإعلان عنه في حينه. كما أن اللجنة تتقدم بالشكر الجزيل إلى السلطات المحلية بجهة الرباط سلا القنيطرة وبالاقاليم الجنوبية والمجالس المنتخبة وكل المواطنين الأحرار داخل الوطن وخارجه على انخراطهم الايجابي المحفز لتنظيم مسيرة أبناء الجنوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.