العيون الان

بسم الله الرحمان الرحيم.

نص البيان الختامي للقاء التواصلي لأبناء تكنة بالديار
الفرنسية

نظمت مجموعة من أبناء تكنة بالديار الفرنسية لقاءا تواصليا بتاريخ 01 يونيو 2019 بمدينة Mantes la jolie ضواحي العاصمة الفرنسية .
نظم هدا اللقاء تحت شعار ” تفعيل التواصل لتجاوز التحديات” حضر هدا اللقاء مجموعة من أبناء وبنات تكنة القاطنين بالديار الفرنسية، كان هدا اللقاء فرصة لصلة الرحم وتمثين روابط المحبة والإخاء والتضامن بين جميع أبناء قبائل تكنة بفرنسا.
شهد هدا اللقاء نقاشات مطولة وحادة بعض الأحيان في جو من الإحترام والتآخي استفسر من خلالها المتدخلون عن الهدف من هدا اللقاء والأهداف المتوخات من تكوين هدا الإتحاد ؟
لتثفق جميع الآراء على أنه حان الوقت على قبائل تكنة لترجع لمكانتها المعروفة بين قبائل الصحراء وأن السير على نهج السلف هو الطريق الوحيد للإعتراف بنا كعنصر لا يمكن تجاهله في هده المعادلة الحسابية.


كما أجمع الحضور على أنه لابد من تكاثف الجهود لإقناع أكبر عدد من أبناء تكنة بفرنسا للإلتحاق بالركب لأن قبائل تكنة محتاجة أكتر من أي وقت مضى لكل أبنائها ليساهم كل من موقعه في لم شمل هدا الكيان العريق.
وفي الأخير تم الإتفاق على تشكيل لجنة (مؤقتة ) تتكلف هده اللجنة بكل ما هو تنظيمي تواصلي وإعلامي لإخراج هدا المولود لحيز الوجود.والتنسيق مع باقي الاتحادات التكنية سواء في وادنون ،موريتانيا أو العيون إلى غير ذلك من الإتحادات إنشاء الله ،والمساهمة في نشر الفكرة على أوسع نطاق لجلب أكبر عدد من أبناء تكنة بفرنسا ، وليكن في علم الجميع أن الباب مازال مفتوحا في وجه الجميع للإلتحاق بهده اللجنة المؤقتة نظرا لغياب ممثلين عن بعض القبائل .
كما تم الإتفاق على إختيار الأخ رشيد بداهي ناطقا رسميا باسم هده اللجنة التحضيرية.
للإلتحاق باللجنة الإتصال بالأخ : سعيد الوعنان 0689296211

والسلام
Mantes la jolie 01/06/2019