أسرة القضاء بالعيون ينظمون حملة للتبرع بالدم ” صور”

العيون الآن 

أسرة القضاء بالعيون ينظمون حملة للتبرع بالدم ” صور”

عرفت محكمة الاستئناف يوم أمس الخميس حملة لتبرع بالدم بشراكة وتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن بالدم التابع للمركز الاستشفائي الجهوي الحسن بن المهدي بالعيون.

الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون ذ. محمد البار، أشاد بهاته المبادرة الإنسانية النبيلة، معتبراً أن هذه العملية تأتي في إطار الجهود المبذولة وتعزيز النقص الذي سجلته مراكز تحاقن الدم بالمملكة خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

و أوضح الوكيل العام بمحكمة الاستئناف ذ.صالح التزاري، أن هذه المبادرة تعتبر عملا نبيلا وحضاريا يكتسب بعدا إنسانيا من جميع مكونات العدالة بالدائرة القضائية العيون، من أجل ترسيخ ثقافة التبرع بالدم وتوطيد قيم التضامن وتجسيد روح المحبة والأخوة الصادقة بين الجميع، مضيفاً، أن هذه العملية عرفت انخراط السادة القضاة والموظفون والمنتدبون القضائيون.

ذ.أشرف بنزايدية، رئيس المحكمة الإبتدائية بالعيون، قال إن هذه المبادرة النبيلة والإنسانية ترمي إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم، وتوطيد قيم التضامن، وتجسيد روح المحبة والأخوة الصادقة بين الجميع، و نوه المتحدث ذاته، بهذه العملية، متقدما بالشكر و الامتنان لكل من كان له الفضل في هذه المبادرة التي انضم إليها الجميع و لكافة أسرة العدالة بالعيون، و يضيف أننا دائما جنود مجندون وراء صاحب الجلالة.

وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعيون، ذ.صالح هيدور، في معرض حديثه، اعتبر أن حملة التبرع بالدم لفائدة المركز الجهوي لتحاقن الدم، هي ثقافة راسخة لدى مكونات المجتمع و أسرة العدالة كانت و ستبقى على عهدها في صفوف المتبرعين بالدم، داعيا الجميع إلى الإنخراط في هذا الواجب الإنساني الوطني، في إنقاذ المرضى لاسيما خلال هذه المرحلة الحساسة التي تعيشها بلادنا.

وساهمت الشروط التنظيمية والصحية في جعل عملية التبرع تمر وفق التدابير الأساسية للبعد الوقائي، حفاظا على صحة الأطقم والمانحين لهذه المادة الحيوية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.