أم الفضلي صابر تنهي وساطتها في ملف المقصيين (ocp) و رئيس الجهة مطالب بالوفاء بالوعد( 115 منصب في المكتب) و ادجيمي الغالية من حقكم تدويل الملف

العيون الآن

عقدت مجموعة الشباب المقصي من توظيفات فوسبوكراع ندوة صحفية يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2017  بمقر CDT بالعيون، بحضور ممثلة لجنة الوساطة ” أم الفضلي صابر” عضوة المكتب السياسي لحزب العهد الديمقراطي و أمينة الإتحاد العالمي للسلم و الدبلوماسية الموازية و حقوقيين و إعلاميين ومناضلي المجموعة.

وضحت السيدة ام الفضلي صابر بالتفصيل جميع الخطوات التي اتخدتها في الملف من لقاءات مركزية و مراسلات لجميع الجهات المعنية محليا وجهويا و وطنيا، معززة كلامها بإرساليات موقعة من طرف القطاعات الوصية أمدتنا بنسخ منها حسب قولها أنها لم تتلقى أي تفاعل إيجابي من جميع الإدارات التي أبدت بداية بترحيب بالوساطة. تلقى الحضور و خصوصاً مجموعة الشباب المقصي المستجد  بتفهم و وعي ينم عن المسؤلية والمعرفة المسبقة بتعامل الادارة كما شكروها على المجهودات المخولة لها قانونيا التي بدلتها في هذا الصدد.

وفي اطار موازي لتحركات مجموعة الشباب المقصي من توظيفات فوسبوكراع، في لقاء سابق مع رئيس الجهة السيد حمدي ولد الرشيد على حد قول ممثلي المجموعة أن اللقاء كان إيجابي تمخض عنه وعد السيد الرئيس لهم بتوفير مناصب شاغرة من العملية السالفة للمكتب Ocp، يقدر عددها 115 منصب و إدماجهم في القطاع المعني .

كما حضرت الندوة الناشطة الحقوقية السيدة الغالية ادجيمي نائبة رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان ASVDH حثت مجموعة الشباب المقصي في مداخلتها على مراسلة الخارج ” الإتحاد الأوربي و الإتحاد الأفريقي و الأمم المتحدة” في ظل إنسداد أبواب الداخل في وجه مطالب هذه الفئة، كما تقدمت بمد يد المساعدة من داخل الجمعية في هذا الإطار.

مراسلات المجموعة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.