أول زيارة رسمية لوفد السفارة الأمريكية بالرباط مع لبعثة المينورسو في العيون بعد ترأس بايدن امريكا

العيون الآن 

الوالي الزاز _ العيون

أول زيارة رسمية لوفد السفارة الأمريكية بالرباط مع لبعثة المينورسو في العيون بعد ترأس بايدن امريكا

أجرى وفد السفارة الأمريكية بالرباط الذي يقوم بزيارة رسمية هي الأولى من نوعها للأقاليم الجنوبية للمملكة بعد تنصيب الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن، اليوم الأربعاء، زيارة لمقر بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” في العيون.

وإلتقت كل من كولين كوين، المستشارة المساعدة في الشؤون السياسية لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، وأماندا زيدان، ضابطة الشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية بالرباط، بمعية رئيس “المينورسو”، كولن ستيوارت وممثلين عن البعثة، حيث تبادلا وجهات النظر حول قضية الصحراء وآخر مستجداتها.

وإستعرض الجانب الأمريكي والبعثة الأممية في الصحراء “المينورسو” عمل البعثة الأممية ودورها الفعال في حفظ أمن وإستقرار المنطقة وتجنب تصاعد التوترات بالمنطقة، فضلا عن الموقف الأمريكي المتعلق بالإعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، والتأخر الحاصل في الملف نتيجة لشغور منصب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة بعد تقديم هورست كولر لإستقالته في ماي 2019.

ويذكر أن موظفتي السفارة الأمريكية بالرباط، قد أجريتا أمس الأربعاء، اجتماعا بمعية اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء، حيث تم تقديم عرض مفصل لهم حول اللجنة وآليات إشتغالها ومقاربة عملها.

ويشار ان نفس الوفد الأمريكي، قد أجرى مباحثات بمعية اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة وادي الذهب قبل أيام، وناقشوا فيها وضعية حقوق الإنسان في المنطقة وسبل إشتغال اللجنة ودورها في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.