العيون الان

اتحاد قبائل تكنة يعلن عن تواجده في الساحة ويكون لجنة استشارية جهوية بمدينة العيون

في خضم الحراك الكبير الذي تعرفه مكونات قبائل تكنة حول العالم، تم إنشاء لجنة استشارية جهوية لاتحاد قبائل تكنة العالم، الذي يحضر للاعلان عن نفسه كاتحاد كونفدرالي عرفي لمجموعة قبائل كانت تشكل كونفدرالية تكنة عبر التاريخ.
و صرح الناطق الإعلامي الرسمي باسم اللجنة الاستشارية الجهوية لاتحاد قبائل تكنة السيد شريف خوجاني بأن خطوة إنشاء هذه اللجنة الاستشارية الجهوية تأتي في خضم الحراك التكني العالمي الذي انطلق ميدانيا بمخرجات اجتماعي السادس والسابع والعشرين من ابريل من سنة 2019 بمدينة گليميم و جماعة رأس الطرف.
وأضاف السيد خوجاني بأن هذا الاتحاد تصوره العام وأهدافه،ليس موجها ضد أي جهة إو دولة أو قبيلة أو أي مكون آخر مهما كان، بل يأتي في إطار الاستحضار التاريخي لمكون قبائل تكنة والحفاظ على موروثهم الثقافي ،وترسيخ الثقافة التشاركية والمساهمة الفعالة لأفراد قبائل تكنة في تنمية بلدانهم التي يستقرون بها مع حرية الانتماء السياسي والدفاع عن المصالح المشتركة لهذا المكون التكني الكبير.

وإليكم محضر الاجتماع :

محضر اجتماع
انعقد بتاريخ 26/05/2019 بمنزل الأخ ماء العينين ويسي بحي العودة بمدينة العيون، اجتماع حضره جمع من المتطوعين من شتى قبائل تكنة بمدينة العيون ،من أربعة عشرة مكون تكني.
وقد اتفق المجتمعون على ما يلي :
1- ضرورة التنسيق مع الحراك التكني والانضواء تحت لواء اتحاد قبائل تكنة من أجل الوصول لوحدة شاملة.
2- تأسيس لجنة استشارية جهوية لاتحاد قبائل تكنة بالعيون تضم كل النسيج القبلي التكني بمدينة العيون.
3- تعيين الأخ الشريف خوجاني ناطقا إعلاميا للجنة الاستشارية الجهوية لاتحاد قبائل تكنة بمدينة العيون.

والله ولي التوفيق

عن الناطق الرسمي للجنة الاستشارية الجهوية بمدينة العيون.