استقالة جماعية تضرب قطاع الصحة بورزازات ” استقالة 30 طبيب”

العيون الان

استقالة جماعية تضرب قطاع الصحة بورزازات               ” استقالة 30 طبيب”أقدم ثلاثون طبيبا بمدينة ورزازات على تقديم استقالة جماعية أمس الجمعة، بمكتب المدير الإقليمي لوزارة الصحة بورزازات، احتجاجا على ما وصفوه بـ “تردي المنظومة الصحية بدرعة تافيلالت، وانعدام شروط العمل في مستشفى سيدي حساين المحلي”.

وأفادت مصادر متطابقة، أن خطوة التصعيد جاءت بسبب تردي البنية التحتية في المستشفى الإقليمي بالمدينة، فضلا عن غياب الحوار الاجتماعي من قبل المسؤولين، الأمر الذي لا يستجيب لتطلعات المواطنين.

وتنضاف هذه الاستقالة الجماعية إلى الخطوة الاحتجاجية التي قامت بها النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالشرق، حيث أقدم خمسون طبيبا على وضع استقالتهم لدى مديرية الصحة بالجهة، احتجاجا على “تردي المنظومة الصحية خلال السنوات الأخيرة، وتردي البنية التحتية في العديد من المستشفيات والمؤسسات الصحية”.

وكانت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، قد توعّدت في وقت سابق وزارة الصحة بتقديم استقالة جماعية في مختلف مدن المملكة إلى حين الاستجابة لملفها المطلبي، كما هددت بإجراء بحث ميداني حول رغبة الأطباء في الهجرة الجماعية إلى الخارج، بعدما عبرت بعض الدول الأوروبية عن حاجتها إلى الأطباء والممرضين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.