اسدال الستار عن فعاليات الايام الثقافية بثانوية الربيب التأهيلية بالسمارة

العيون الان


أسدل الستار يوم السبت 29 أبريل 2017 عن فعاليات الربيع التربوي الايام الثقافية الثانية للثانوية التأهيلية الربيب بالسمارة، التي انعقدت هذه السنة تحت شعار “الاندية التربوية بوابة اساسية للإبداع والتميز”، بتعاون مع جمعية اليسر للتنمية.


في الكلمة الافتتاحية لحفل تتويج الملتقى، رحب مدير الثانوية السيد مولاي اعلي الوعبان بكل الحاضرين والشركاء والداعمين والعاملين بالمؤسسة والتلاميذ الذين أسهموا في إنجاح الملتقى التربوي الثاني. وعملوا بتفان لترسيخ هذا التقليد الذي دأبت المؤسسة على تنظيمه سنويا توخيا لحياة مدرسية حقيقية قوامها تنمية التفكير الإبداعي والتعلم الذاتي. مشيرا إلى أن شعار الملتقى يستمد مشروعيته من الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030.


في كلمة باسم جمعية آباء وأولياء التلاميذ، نوه السيد كرياء المختاري رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالجهود النوعية المبذولة من قبل الطاقم الإداري وهيأة التدريس والأندية التربوية النشيطة داخل الثانوية، من أجل أن يصير هذا الاحتفال التربوي تقليدا سنويا راسخا ونشاطا إشعاعيا كبيرا يقدم وجها ناصعا للمدرسة المغربية العمومية.


يشار إلى أنه تم تتويج المتفوقين على مستوى التحصيل الفني والرياضي وكذا الأندية المشاركة وممثلي الشركاء والداعمين للمؤسسة خلال حفل التتويج، كما تم تقديم فقرات وعروض فنية نالت إعجاب كل الحاضرين. توزعت بين المسرح والغناء والرقص. وقد عرفت المؤسسة طيلة الايام الماضية تنظيم مجموعة من الفقرات والانشطة المتنوعة والتي تفاعل معها الحاضرون والتلاميذ بشكل ايجابي ،منها تنظيم ندوات علمية وتربوية من تأطير المجلس العلمي ومديرية الامن الوطني والتكوين المنهي ومندوبية وزارة الصحة بالسمارة بالإضافة الى ورشات من تأطير الوكالة الوطنية لتشغيل الكفاءات ،ومركز النجاح للتنمية والتواصل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.