افتتاح المنتدى الإفريقي الأول لإدارات السجون وإعادة الإدماج والذي ينظم تحت شعار ” نحو رؤية مشتركة لتعزيز التعاون جنوب – جنوب لمواجهة تحديات وإكراهات تدبير المؤسسات السجنية”

 العيون الان

 افتتاح المنتدى الافريقي  الأول لإدارات السجون وإعادة الإدماج والذي ينظم تحت شعار ” نحو رؤية مشتركة لتعزيز التعاون جنوب – جنوب لمواجهة تحديات وإكراهات تدبير المؤسسات السجنية”

 

افتتاح المنتدى الإفريقي الأول لإدارات السجون وإعادة الإدماج والذي ينظم تحت شعار ” نحو رؤية مشتركة لتعزيز التعاون جنوب – جنوب لمواجهة تحديات وإكراهات تدبير المؤسسات السجنية “وانطلقت صباح الخميس 30 يناير، بالرباط، أشغال المنتدى ويشارك في هذا المنتدى، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبمبادرة من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ستة وثلاثون بلدا إفريقيا.

ويروم هذا المنتدى، الذي يستمر على مدى يومين، وضع خارطة طريق مشتركة بين البلدان الإفريقية المشاركة، وتحسين تدبير قطاع السجون على مستوى الحكامة الأمنية وبرامج إعادة الإدماج.

كما سيتناول هذا المنتدى، الذي ينظم بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، والوكالة المغربية للتعاون الدولي، ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، القضايا المتعلقة بتحديث والنهوض بالحكامة في الإدارة السجنية.

وتتوزع أشغال المنتدى الإفريقي الأول لإدارات السجون وإعادة الإدماج على ثلاث جلسات تتمحور حول ” أي مقاربة تشاركية ناجعة في تهييئ السجناء للإدماج ؟ ” وقراءة في تجارب التدبير الأمني بالمؤسسات السجنية ، وتدبير السجناء المعتقلين على خلفية قضايا التطرف
والإرهاب ” و”تحديث الإدارة السجنية وفعالية العنصر البشري “.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.