العيون الان

الأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية 2018
بلاغ صحفي

في إطار الإستراتيجية الوطنية للتغذية، تنظم وزارة الصحة من 09 إلى 15 أبريل 2018 النسخة الثامنة للأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية تحت شعار “الرضاعة الطبيعية حماية فعالة للأمّ والطفل من أمراض السكري والسمنة”.
ويهدف اختيار هذا الموضوع إلى تسلّيط الضوء على دور الرضاعة الطبيعية في الحماية من السمنة وداء السكري غير المعتمد على الأنسولين (السكريّ من النوع الثاني) بالنسبة للأم والطفل، ولمواكبة هذا الأسبوع قامت المديرية الجهوية للصحة بتنسيق مع جميع المندوبيات الإقليمية للصحة بالجهة ببرنامج مهم ومتكامل حيث تتم على مستوى المراكز الصحية تقديم حصص توعوية وإرشادات خاصة للنساء الحوامل من جهة وكدا النساء خلال فترة التلقيح وفي نفس الإطار تم توزيع دعائم تواصلية للتحسيس بأهمية الرضاعة الطبيعية بالمراكز الصحية.
ويروم الاحتفال بهذا الأسبوع تعبئة مهنيي الصحة العاملين بالمؤسسات الصحية لتشجيع الرضاعة الطبيعية، من أجل المساهمة في تحسين تغذية الرضع والتقليص من وفيات الأطفال، إلى جانب الحدّ من خطورة الأمراض غير السارية، سواء في فترة الطفولة أو البلوغ وكدا حماية الأم من سرطان الثدي.
وأيضا تعبئة و سائل الإعلام وكذا القطاعات الوزارية بغية دعم المجهودات التي تبدلها وزارة الصحة لتحقيق الأهداف المتوخاة من هذا الحدث. ويعرف هذا الحدث إشراك القطاعات الحكومية كوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، التي ستقوم بتعبئة المرشدين الدّينين وتكريس خطبة الجمعة لتناول هذا الموضوع،وكدلك التنسيق مع المديرية الجهوية للتعاون الوطني على مستوى دار الطالب.
ولتحقيق أهداف هذا الأسبوع ، تمّت تعبئة المجتمع المدني ووسائل الإعلام للمشاركة في دعم مجهودات وزارة الصحة في هذا المجال، عبر توفير المعلومات للساكنة وتوجيه مجموعة من الرسائل التواصلية لدعم وتعزيز الرضاعة الطبيعية.