الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة العيون الساقية الحمراء تنظم دورة إستثنائية للمجلس الإداري

العيون الآن من يومه الاثنين 28 ماي 2018 انطلقت أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الاداري للاكاديمية بمقر الولاية “العيون” والذي ترأسه المفتش العام للوازة والسيد والي الجهة، اضافة الى السادة عمال الاقاليم ورئيس الجهة و مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وجميع رؤساء وممثلي المجالس المنتخبة.وبعد كلمة السيد المفتش العام للوزارة الوصية الموجهة للسادة الأعضاء، اعطيت الكلمة للسيد مدير الاكاديمية لقراءة النظام الاساسي لأطر الأكاديميات فتح باب المناقشة لهذا المشروع الذي عرف بعد قراءته مداخلات متميزة للسادة اعضاء المجلس الاداري الذي طرحوا في هذا الباب مجموعة من الملاحظات حوله ثم بيان الاكراهات التي تعرفها المدرسة العمومية.

وكذلك الخصوصية بالجهة ومن جهة اخرى بيان التطور الإيجابي الذي تعرفه المدرسة المغربية بالجهة، وفي هذا الباب اخذ الكلمة السيد والي الجهة الذي ابان عن مستوى عالي في النقاش للرفع من مستوى مردودية عمل المدرسة المغربية بشكل عام.
كما كانت مداخلة السيد رئيس الجهة في نفس الصدد الذي أكد على ضرورة اختيار الأطر التربوية ذوو الكفاءة العالية ليرقى المستوى التعليمي بالجهة.ومن جهة اخرى بيانه للدور الايجابي الذي يقوم به قطاع التعليم الخاص بأقاليم الجهة باعتباره شريكا أساسيا في خدمة المنظومة التربوية.

كما كانت جميع مداخلات الزملاء اعضاء المجلس الاداري هادفة تصب بضرورة الرفع من مردودية التكوين للاطر التربوية ونخص بالذكر المقبلين على التدريس ومحاربة الهدر المدرسي…… بالجهة.
وفي الاخير تمت المصادقة بالاجماع على هذا النظام الاساسي الذي من المرتقب ان يعطي دفعة قوية لعمل الأكاديميات بالجهة.
وفي الختام رفعت برقية الولاء للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله سائلين له المولى عز وجل أن يبارك في عمره وصحته و ان يجعل شهر رمضان الفضيل فاتحة خير عليه وعلى جميع افراد الاسرة العلوية الشريفة وجميع ابناء الشعب المغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.