العيون الان

 

نظمت جمعية أطباء جهة العيون الساقية الحمراء و المديرية الجهوية للصحة ومصلحة طب المواليد الجدد و الخدج بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش صباح اليوم السبت بمعهد تكوين مهنيي الصحة بالعيون ومختبر سوطيما نوفالاك، ورشات تكوينية وتحسيسية في الرضاعة الطبيعية للمواليد الجدد لتشجيع الرضاعة الطبيعية.


وتأتي هذه الورشات في إطار الأهداف التي سطرتها جمعية أطباء جهة العيون لتشجيع الرضاعة الطبيعية بالجهة، و ذلك  لتوعية الأمهات بفوائد الرضاعة الطبيعية على صحة كل من الطفل و الأم، كما أن الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن يكتسبن حماية أكبر من أمراض السرطان (سرطان الثدي، وسرطان المبيض)، وتراجع خطر الإصابة بهشاشة العظام المرتبطة بفترة انقطاع الطمث.


وبعد المداخلات التي قدمها الدكاترة تم فتح باب المناقشة والتي كانت إيجابية وفعالة من خلال الكم الهائل من الاسئلة المطروحة على الدكاترة من قبل المستفيدات حول صحة الام والطفل بشكل عام، حيث تم تقديم إجابات على كل هموم وتساؤلات المشاركات اللواتي عبرن بصدق عن ارتياحهن الكبير لمثل هكذا تكوين .


وجدير بالذكر أن ثلث الأطفال في المغرب هم من يستفيدون من الرضاعة الطبيعية، و أقل من 30% من الأطفال يستفيدون من الإرضاع المبكر حسب ما جاء في تقارير وزارة الصحة.