الاتحاد الأوروبي يفتح حدوده الخارجية أمام 14 بلدا بينها 3 دول عربية.

العيون الآن 

الاتحاد الأوروبي يفتح حدوده الخارجية أمام 14 بلدا بينها 3 دول عربية.

سيفتح الاتحاد الأوروبي حدوده الخارجية أمام 14 دولة على الأقل خارج منطقة شنغن ابتداء من 1 يوليو/ تموز المقبل، بينما تستمر المناقشات في بروكسل لاستكمال القائمة.

وفقا لصحيفة لوموند الفرنسية، اتفق سفراء الدول الأعضاء الـ 27 في كتلة الاتحاد الأوروبي، الليلة الماضية، على اقتراح فتح الحدود الخارجية أمام الرحلات القادمة من كل من أستراليا وكندا وكوريا الجنوبية واليابان ونيوزيلندا ورواندا وتايلاند وأوروغواي والجزائر والمغرب وتونس وجورجيا والجبل الأسود وصربيا.

وفي حالة المملكة المتحدة، تم التعامل معها كدولة عضو، معتبرين أنها جزء من الاتحاد الأوروبي خلال فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتشير لوموند إلى أن القائمة النهائية ستنشر اليوم السبت، لاعتمادها يوم الاثنين بأغلبية مؤهلة “على الرغم من أن بعض العواصم تطالب بمزيد من الوقت لتعميق دراستها”.

وبحسب الصحيفة، هناك إجماع على أن الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي لن تفتح مجددا أمام الرحلات القادمة من الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل وتركيا والمملكة العربية السعودية، بناءً على الحالة الوبائية في هذه البلدان.

وفيما يتعلق بالصين، اتفق الأوروبيون على السماح بدخول المسافرين القادمين منها، إذا سمحت بكين بوصول المسافرين الأوروبيين إلى العملاق الآسيوي، وهو سيناريو غير مرجح على المدى القصير.

وقرر الاتحاد الأوروبي إغلاق حدوده في منتصف مارس/ آذار الماضي وسط مخاوف من انتشار وباء فيروس كورونا، عندما كانت أوروبا هي بؤرة تفشي المرض المسؤول عن ما يقرب من نصف مليون حالة وفاة على مستوى العالم.

وأثارت قضية إعادة فتح الحدود خلافات محتدمة داخل الاتحاد واتهامات بين أعضائه بالعمل من جانب واحد.

المصدر: espanaenarabe

Leave A Reply

Your email address will not be published.