التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين والفئات المهمشة بالعيون يصدران بيانا

العيون الان

بيان

لازالت الصحراء تغص بطوابير طويلة من الشباب المعطل الذي شابت ناصيته في التحصيل العلمي حتى إذا ما فرغ منه كافأته الدولة المغربية بإغراقه في وحل البطالة ومايترتب عنها من بؤس وحرمان وضياع ممعنة في إهانته ونشره بمناشير المذلة والحكرة فصار يحمل شهاداته الدراسية على أجساد شوهتها آلته القمعية الشوفينية بعد أن اعتصرته محولة إياه إلى بقايا إنسان.فكما بالأمس لازالت اليوم تتكدس الشواهد العلمية في المنطقة بينما تكدس الدولة المغربية عائدات الفوسفاط والبحار وبيهما تتكدس معاناة المعطل الصحراوي الممزوجة بالتفقير والتجويع الممنهجين.
إن التنسيق الميداني للمعطلين والمهمشين الصحراويين بالعيون إذ ينظم مسيرته الصامتة عشية اليوم الثلاثاء 28 فبراير/شباط والتي أعقبتها وقفة سلمية أمام البنك المغربي للتجارة الخارجية بشارع عمر المختار (شارع الطنطان) ابتداء من الساعة السادسة والربع مساء والتي لم تدم دقائق معدودة حتى جوبهت بتدخل همجي من قبل مختلف تشكيلات الأجهزة المخزينة بزيها الرسمي والمدني تحت إشراف مباشر من رئيس المنطقة الأمنية والتي أسفرت عن إصابات متفاوتة الخطورة لكل من:
محمد عالي فلاح: تعرض لاعتداء شنيع من قبل عناصر شرطة بزيها الرسمي مما أسفر عن إصابته على مستوى الفخد الأيسر وانخفاض حاد في ضغط دمه نقل على إثرها عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن بن المهدي.
زكرياء العطواني: تعرض لاعتداء من قبل عناصر شرطة بزيها الرسمي مما أسفر عن إصابته على مستوى الظهر نقل على إثرها عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن بن المهدي
حسنا بوركبة: تعرض كذلك لاعتداء من قبل عناصر شرطة بزيها الرسمي في مختلف أنحاء الجسم وهو ما خلف لديه رضوض وكدمات قبل أن يتم تمزيق قميصه بطريقة وحشية نقل على إثرها عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن بن المهدي.
لحبيب اميدان: تعرض لاعتداء من قبل عناصر شرطة بزيها الرسمي مما أسفر عن إصابته على مستوى أسفل الظهر نقل على إثرها عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن بن المهدي.
عبد الله سويح: تعرض لاعتداء فظيع من قبل عناصر شرطة بزيها الرسمي حيث انهالوا على رأسه بالضرب المبرح مما أسفر عن إصابته على مستواه والقدم اليسرى نقل على إثرها عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن بن المهدي.
ابراهيم الزروالي: تعرض لاعتداء من قبل عناصر شرطة بزيها الرسمي مما أسفر عن إصابته على مستوى الظهر نقل على إثرها عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن بن المهدي.
عالي امبيركات: تعرض لاعتداء من قبل عناصر شرطة بزيها الرسمي خلفت له إصابة على مستوى الكلي نقل على إثرها إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن بن المهدي عبر سيارة الإسعاف.
الحسين غواغ: تعرض للضرب المبرح من قبل عناصر من الشرطة بزيها الرسمي خلف له إصابة على مستوى الفخد والركبة اليمنى نقل على إثرها إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن بن المهدي عبر سيارة الإسعاف.
ابراهيم الغازي: تعرض لاعتداء من قبل عناصر شرطة بزيها الرسمي من خلال الضرب والركل في مختلف أنحاء الجسم خلف له إصابة على مستوى القدم اليمنى نقل على إثرها إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن بن المهدي عبر سيارة الإسعاف.
فإنه وانطلاقا من واجبه الأخلاقي ومسؤوليته التاريخية يعلن للرأي العام الوطني والدولي مايلي:
تشبثه بحقنا الشرعي والقانوني في الشغل والعيش الكريم.
تصميمه على المضي قدما في تأجيج شرارة النضال الإجتماعي داخل مدينة العيون حتى الإستجابة لمطالبنا المشروعة دون قيد أو شرط.
تضامنه مع عائلتي شهيدي حركة المعطلين الصحراويين ابراهيم صيكا ومحمدعالي ماسك في معركتهما من أجل فتح تحقيق عادل ونزيه في ملابسات اغتيال ابنيهما.
تحذيره مجددا السلطات المغربية من مغبة التمادي في سياساتها القمعية والشوفينية في التعاطي مع قضاياه الإجتماعية.
تضامنه المبدئي واللامشروط مع مناضلي مجموعة الشباب الصحراوي المقصي من توظيفات فوسبوكراع المعتصمين أمام وزارة الداخلية بالرباط.
تضامننا المبدئي واللامشروط مع المكفوف الصحراوي المحجوب الذهبي في اعتصامه المفتوح أما مقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء.
تضامنه المبدئي واللامشروط مع المعتقلين الشقيقين محمد عالي لبيهي وسعيد لبيهي المضربين عن الطعام في ظل وضعية صحية متدهورة خاصة بعد نقلهما من السجن المحلي بالعيون إلى غرفة الإنعاش يمسشتفى الإقليمي الحسن بن المهدي.
مناشدتنا الجماهير الصحراوية بمختلف مشاربها إلى تكثيف مؤازرتها لنا في معركتنا الإحتجاجية المفتوجة.

عن التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين والفئات المهمشة بالعيون
بتاريخ 28/02/2017

Leave A Reply

Your email address will not be published.