العيون الان

تنظم الجمعية المغربية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، الملتقى الثاني للشباب والنساء الرائدات، تحت شعار: “الاستثمار الاقتصادي والتضامني رافعة لتحقيق التنمية الشاملة”، أيام 3 ـ 4 ـ5 ـ6 يناير 2019 بقصر المؤتمرات بالداخلة وادي الذهب.

الملتقى سيعرف مشاركة العديد من الدول ككندا، والعراق، السعودي، تونس، ليبيا، مصر، الجزائر، موريتانيا، السينغال، ايطاليا، تركيا وسلطنة عمان.

بالاضافة إلى مشاركة وفود هامة من المؤسسة البرلمانية لمجلس النواب ومجلس المستشارين، وكذا تمثيليات المؤسسات الشريكة ورؤساء المؤسسات الوطنية، ووفد هام من ديوان سمو الأميرة رئيسة العصبة المغربية لحماية الطفولة وكذا تمثيليات المشاركين من 12 جهة من المغرب من الشباب والنساء.

ستعرف هذه الدورة زيارة وفد من رجال الاعمال برئاسة سمو الشيخ سعد بن الخضير الشويرد، ثم حضور قوي لمنظمة السلام والديمقراطية الكندية ومنظمة التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة وحضور منتدى الشباب الافريقي.

التظاهرة ستشهد تنظيم ندوات فكرية وجلسات علمية من تنشيط عدد من الاكاديميين والخبراء الدوليين، وكذا معرض اقتصادي يضم عددا من التعاونيات والشركات الوطنية والجهوية برعاية وزارة الصناعة والتجارة، ثم سهرة فنية تضامنية مع الأطفال في وضعية صعبة بجهة واد الذهب