العيون الان


تحت إشراف مجلس الاعمال الاجتماعية للمكتب الوطني للكهرباء، نظم النادي الرياضي والثقافي والاجتماعي للكهربائيين بالعيون يوم السبت 14 أبريل، تحت شعار: “الطفل الكهربائي في خدمة البيئة“، خرجة لفائدة أبناء المستخدمين بقطاع الكهرباء،الى مشتل ومستنبت المياه والغابات بفم الواد “الجرادي”.

استفاد من هذه العملية المهمة نحو 200 طفل وطفلة، قصد التعرف على المحيط والعالم الخارجي، وكذا الاستعداد للدخول المدرسي بكل عزيمة، وكان البرنامج متنوعا حيث شمل:

– زيارة تعاونية الساقية الحمراء للحليب، حيث تعرف الاطفال على سلسلة انتاج الحليب.

– زيارة المعهد الوطني لتحليل التربة، وقدمت الشروحات اللازمة للأطفال حول جودة التربة والزراعات المناسبة لكل تربة.

– دورة تكوينية في الامن والسلامة أطرها الهلال الاحمر المغربي، تعرف من خلالها الاطفال على خطورة الالغام وتهديدها للسلامة.

– زيارة المشتل، حيث كانت الفرصة مناسبة للتعرف على طريقة غرس الشتلات والنباتات.

– أنشطة ترفيهية ومسابقات من تنظيم جمعية الرؤى المستقبلية.

اختتمت صبيحة الأطفال بأمسية ألقيت فيها عدة كلمات، من بينها كلمة الاخ رئيس النادي يشكر فيها الجميع، وكلمة الاخ احمد بابا عبان نائب الكاتب العام للجامعة الوطنية لعمال الطاقة والكاتب الجهوي للأقاليم الصحراوية، نوه فيها بالعمل الذي يقوم به النادي ومن خلال الكلمة ابلغنا سلام ودعم الاخ الكاتب العام محمد زروال الذي مافتئ يقدمه لجميع الأندية الرياضية وعلى وجه الخصوص الأقاليم الصحراوية من تسهيلات خاص.

وفي الاخير استحسن الاطفال هذا النوع من الزيارات والخرجات، التي تترك بصمة قوية في حياة الطفل وتخرجه من المألوف والمعتاد والحياة الروتينية التي اعتادها الى جو الاكتشاف.