العيون الان


أعد أستاذ التربية الإسلامية السيد:عبد الإله الدرعاوي يوم السبت 10 مارس 2018 بالثانوية التاهيلية التنمية درس نموذجي حق الغير:العفة والحياء لفائدة تلاميذة اولى باك بحضور مفتش مادة التربية الإسلامية السيد إبراهيم الزهيم وأستاذة مادة التربية الاسلامية الذي يشرف على تاطيرهم مفتش المادة.


شرع الأستاذ في الدرس على الساعة التاسعة وخمسة دقائق حيث بدء بتسجيل الغياب ومراقبة الدفاتر واستعمال ورقة التنقيط حيث استهل الدرس بأسئلة الإعداد القبلي وربطها بالوضعية المشكلة وقراءتها بعدها الفرضيات والإشكاليات المرتبطة بعنوان الدرس الجديد وقراءة النصوص المؤطرة من طرف الأستاذ بعدها التلاميذ يليها شرح المفردات والمضامين وتحليل المحور الأول العفة والحياء والتجليات والتقويم والاعداد القبلي.


تخلل الدرس مناقشته من طرف الأساتذة بتاطير من مفتش المادة حيث اجمعوا على ان الدرس مر في ظروف جيدة أبدع فيها الأستاذ ووفق في منهجية إعداد الدرس وفق الكفاية المستهدفة مع مراعاة الإطار المرجعي للمادة.
اختتم الدرس النموذجي بالدعوة إلى إحياء مثل هذه المبادرة على طول السنة والدعاء الصالح بالتوفيق والنجاح للأستاذ الذي انتقل الى مدينة فاس.