العيون..الزهرة حيدرا تواصل مسيرتها بلقاء تواصلي مع فعاليات نسائية من المنطقة وهذا ما ختمت به زيارتها..”فيديو_صور”

العيون الآن 

العيون..الزهرة حيدرا تواصل مسيرتها بلقاء تواصلي مع فعاليات نسائية من المنطقة وهذا ما ختمت به زيارتها..”فيديو_صور”

نظمت الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة، بتنسيق مع نادي الصحراء للاعلام والإتصال بالعيون، ليلة أمس لقاء تواصليا مع الفاعلات الجمعويات والاعلام الجهوي بالعيون والتقاليد الجنوبية حول المستجدات الأخيرة التي يعرفها ملف قضية الوحدة الترابية من تربصات واستفزازات اعداء القضية الوطنية.

اللقاء عرف نقاش مستفيض حول المستجدات الاخيرة، التي تعرفها قضيتنا الوطنية وخصوصا الاستفزازات الاخيرة، بعد تأسيس إطار غير شرعي، والذي أستنكرته جميع المكونات القبلية والهيئات المنتخبة والأعيان والشيوخ، كما شهد ادانة واسعة للفعاليات الوطنية الجمعوية والمدنية.

الإدانة والشجب من طرف الفاعلات الجمعويات، عرف يوم أمس إدانة قوية من طرف الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية في شخص رئيسها زهرة حيدرا التي كانت تنوي رفقة أفراد الجالية المغربية والنساء الفاعلات، تنظيم مسيرة من الرباط الى الكركرات والتي لم ترخص لها من طرف السلطات، ليس خوفا بل عدم التجاوب مع استفزازت فارغة من محتواها من أعداء الوطن. حيث تعرف تحركاتهم شهر اكتوبر من كل سنة، نفس السيناريو المتكرر وذلك لتصريف أزمات داخلية تعيشها مخيمات تندوف، في ظل الانقاسمات التي طفت على السطح.

وفي هذا اللقاء صبت جل المداخلات في تجديد الولاء والتجند وراء صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وايده، في ملف قضية وحدتنا الترابية “الصحراء المغربية” حيث طالب البعض بتفعيل المتابعة القضائية في حق يمس بسيادة الوطن عبر انتهاج اساليب مهددة للاستقرار والأمن الذي تنعم به الأقاليم الجنوبية

وأكدت الزهرة حيدرا انها سلمت رسالة إدانة واستنكار للأمم المتحدة لما تعرفه النقطة الحدودية الكركرات من استفزازت تعيق الحركة المدنية والتجارية وحق تنقل المواطنين الافارقة المارين من أروبا الى بلدانهم، مشيرة أن مسيرة الرباط – الكركرات، هدف سيتواصل بالتصدي لأي محاولة تمس سيادة الوطن المتلاحم بين جميع مكوناته تحت شعار الله الوطن الملك .

ليختتم اللقاء بتوزيع شواهد تقديرية على الحاضرين من الفاعلات الجمعويات والاعلاميين، وتلاوة برقية ولاء وإخلاص للسيدة العالية بالله محمد السادس نصره الله وحفظه.

وهذا ما صرحت به رئيسة الجمعية السيدة الزهرة حيدرا للعيون الان

✓ فيديو 

✓ صور  

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.