العيون – المرسى..بدر الموساوي التقيد بالتدابير والإجراءات الإحترازية إلزامي وواجب في جميع الوحدات الصناعية

العيون الآن 

ملعين الحافظ_العيون mahfoudmalaine@gmail.com

العيون – المرسى..بدر الموساوي التقيد بالتدابير والإجراءات الإحترازية إلزامي وواجب في جميع الوحدات الصناعية.

شهدت الجماعة الترابية المرسى عدة إجتماعات من يومه الاثنين 22 يونيو الجاري عقب تأكيد إصابة إمرأة عشرينية بفيروس كورونا بإحدى الوحدات الصناعية لتصبير السمك.

وترأس اول الاجتماعات والي الجهة السيد عبد السلام بيكرات، بمعية رئيس الجماعة السيد بدر الموساوي بالمكتبة الوسائطية مع المعنيين بقطاع الحي الصناعي، بحضور ارباب ومالكي وحدات تصبير السمك ومعامل دقيق السمك، حيث أكد الوالي على الجميع التطبيق الفعلي لجميع الاجراءات والتدابير المعمول بها، الحادة من انتشار فيروس كورونا، مبرزا عدم التساهل مع اي تهاون من لدن ارباب الوحدات والمستخدمين مع تنفيذ التدابير الوقائية المعمول بها، وصل حد إغلاق اي وحدة صناعية اذ لم تمتثل.

وفق السياق ذاته اتصلت العيون الآن بالسيد بدر الموساوي، حيث صرح لنا أنه بعد اجتماع المكتبة واجتماعات موازية مع رؤساء مصالح الجماعة الحيوية في هذا الظرف الاستثنائي، أعطى فيها العديد من الاوامر والتوصيات الآنية، لتفعيلها مشددا على ضرورة التنسيق المستمر بين جميع المتدخلين من اجل ضمان خروج الجماعة وسكانها والعاملين بها وإقليم العيون والجهة ككل سالمة من هذا الوباء.

وأضاف السيد بدر الموساوي ان حالة الاستنفار القصوى اتخذتها الجماعة منذ اليوم الأول في حالة الطوارئ الصحية بالمملكة، مشتغلة وفق ببرتوكول تحسيسي وتوعوي بمخاطر الفيروس كورونا موازاة مع توظيف وتسخير إمكانيات الجماعة، بكل أقسامها ومنها الحفظ الصحي والنظافة وتوفير اليد العاملة وأليات ومركبات.. لمجابهة الفيروس والحد من تفشيه وان الحالة المسجلة، ستزيد من وتيرة العمل مع تشديد مراقبة كل شخص يعمل داخل الحي الصناعي وكذا تفعيل قياس حرارة لكل عامل وعاملة لضبط الحالة الوبائية.

وختم اتصاله للعيون الآن أن ساكنة المرسى وجميع العاملين والعاملات بالميناء والحي الصناعي وبالخصوص في الوحدات الصناعية، قادرة على تخطي هذه الظرفية وذلك بالامتثال التام لجميع التدابير الوقائية من قبيل التباعد الاجمتاعي وارتداء الكمامة، والنظافة وتعقيم جميع ادوات الاستعمال داخل الوحدات الصناعية مضيفا أن تزامن الالتزام مع تظافر جهود جميع المعنيين من سلطات محلية وامنية ومجلس المرسى هو المخرج الوحيد لسلامة صحة جميع المواطنين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.