العيون..تغطية ومتابعة العمليات الانتخابية محور دورة تكوينية تفاعلية للمجلس الوطني للصحافة..التفاصيل

العيون الآن 

العيون..تغطية ومتابعة العمليات الانتخابية محور دورة تكوينية تفاعلية للمجلس الوطني للصحافة..

نظم المجلس الوطني للصحافة اليوم الاثنين 26 يوليوز 2021 بفندق المسيرة بمدينة العيون دورة تكوينية تفاعلية حضوريا، حول موضوع تغطية متابعات العمليات الانتخابية.

أطر الجلسة الأولى الاستاذ عبد الوهاب الرامي قواعد وأخلاقيات المتابعة الأعلامية للانتخابات والذي عرج فيها بعرض مفصل عن كيفية مواكبة وسائل الإعلام في الانتخابات عامة والاستحقاقات الانتخابية المقبلة من قبيل الملاحظة والرقابة كسلطة تراقب السلط المتدخلة في العملية وفي السياق نفسه بدور وسائل الإعلام التي هي مراقبة وفق القوانين المسطرة بعملها وأخلاقيات المهنة .

كما لا يخفى في بحر عرضه الاستاذ عبد الوهاب الرامي بعض الانزلاقات والخروقات التي تقع في جانب التغطية الإعلامية لإي إنتخابات غير مستحضرين الوعي السياسي وأهمية المحطات الانتخابية بشكل حيادي يصب في استقلالية الاعلام في الانتخابات وإعطاء المصداقية في نقل الحقيقية التي تجنب اي شكل من أشكال العنف الاعلامي وكذا التعامل النزيه مع المصادر متجنبين المواضيع المثيرة التي لا تراعي الظرفية الوطنية والدولية في ذات السياق العام للانتخابات .

وأضاف في عرضه أن التغطيات الأعلامية للعملية الانتخابية تراقب وتلاحظ الحياد الإداري وأداء المجتمع المدني بالإضافة إلى تتبع مواقف النخب المثقفة والحيادية قصد تطوير البرامج والتصورات المجتمعية في سياق نقل المعلومة الحقيقية للجمهور من بداية العملية الانتخابية الى إقبال المواطنات والمواطنين الى مكاتب التصويت ووصدور النتائج النهائية الرسمية .

وقدم الاستاذ عبد الوهاب الرامي لإعلاميين للحاضرين دليل الصحفي المهني لتغطية الانتخابات الجماعية (البلدية) خاتما الجلسة الأولى من الدورة التكوينية بأن نزاهة الاعلام جزء من نزاهة الانتخابات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.