العيون: دورة تكوينية حول برنامج scratch من تأطير الاستاذ المتميز لرباس الصادق

العيون الان

اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019 بمؤسسة الأهرامات لتقنيات التدبير، دورة تكوينية حول برنامج scratch من تأطير الاستاذ المتميز لرباس الصادق.

افتتحت الدورة على الساعة 9 صباحا بكلمة ترحيبية بالحضور والذي كان متنوعا (تلاميذ، طلبة، مجازون، أطر تربوية وإدارية وصحفيين)، بعد ذلك تم تقديم عرض نظري تطرق فيه السيد المكون إلى التعريف بمبادرة اسبوع البرمجة بافريقيا ACW2019، ونبه إلى كيفية المشاركة باستخدام موقع massar؛ لينتقل إلى التعريف ببرنامج سكراتش. وبعد استراحة شاي قدم المكون عرض تطبيقي باستخدام برنامج سكراتش وضح فيه كل مكونات البرنامج والتي قسمها الى 9 أقسام لينتقل الى معالجة أمثلة تطبيقية تركزت حول وضعيات تواصلية داخلية وخارجية وأهم وضعية وهي استخدام أداة القلم.
تفاعل المتكونون بشكل جيد مما جعلهم ينتجون موارد رقمية بسيطة قاموا بعرضها خلال نهاية اليوم التكويني، وهذا مادفعهم الى شكر الجمعية على هذا التكوين المتميز والذي يعتبر سابقة في هذه المناطق مع حثهم الجمعية إلى تقديم تكوينات أخرى.


وفي آخر اللقاء تم توزيع شواهد المشاركة وشكرت الجمعية كل الحاضرين ضاربة لهم مواعد لاحقة مليئة بالمفاجات من أجل ادماج ناجح للتكنولجيات الحديثة في التربية والتكوين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.