العيون..عودة الحياة بشكل تدريجي لشاطئ فم الواد والسلطات تحث على تطبيق التدابير الوقائية “صور”

العيون الآن 

ملعين الحافظ

العيون..عودة الحياة بشكل تدريجي لشاطئ فم الواد والسلطات تحث على تطبيق التدابير الوقائية.

عادت الحياة بشكل تدريجي لشاطئ فم الواد بمدينة العيون، منذ تفعيل إجراءات تخفيف الحجر الصحي منذ يوم أمس الخميس 11 يونيو 2020 وإعلان الحكومة جهة العيون الساقية الحمراء ضمن المنطقة رقم 1 ما يسمح لمواطنيها داخل النفوذ الترابي للجهة مجموعة من التسهيلات.

وعرف شاطئ فم الواد توافذ ساكنة العيون بشكل يتزايد يوما عن يوم بعد الالتزام الايجابي لجميع مواطني ومواطنات الجهة بالاجراءات والتدابير حالة الطوارئ الصحية وكذا الحجر الصحي بالمكوث داخل المنازل ما يقارب ثلاث أشهر .

واستقبت السلطات عدة تدابير احتياطية من اجل سلامة المواطنين في شاطئ “فم الواد” تزامنا مع إجراءات التخفيف، وذلك بوضع حراسة مشددة من رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة على طول الشاطئ.

وتزايد المصطافين للشاطئ، يتحتم عليهم التجاوب مع إجراءات التخفيف المتمثلة في منع السباحة بشكل قاطع وعدم نزول الاطفال الى رمال البحر، ويمنع تجمع المصطافين بشكل “جمع غفير” كما تم السماح بممارسة رياضة المشي والرياضيات الفردية..

جدير بالذكر أن شاطئ فم يعرف هذه الايام جوا جميلا، بنسيم هواء البحر النقي والهدوء، الذي استهوى العديد من العائلات بالسكن والاصطياف بعد فترة الحجر الصحي، فضلا عن البنيات التحتية التي بات يتوفر عليها الشاطئ، منها ماتم استكماله والبعض الآخر لا زال العمل جاريا به.

Leave A Reply

Your email address will not be published.