العيون..عيد العرش..الوالي عبد السلام بيكرات يدشن مشاريع تنموية مهمة ويعطي الانطلاقة لأخرى.بمناسببة تخليد الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد، بإقليم العيون تم تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية.

قام والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، بالجماعة القروية بوكراع إعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة الطريق المؤدية إلى هذه الجماعة الترابية على طول 27 كيلومترا. وينجز هذا المشروع الذي تقدر تكلفة إنجازه بأزيد من 21,78 مليون درهم بتمويل مشترك بين جهة العيون الساقية الحمراء وجماعة بوكراع في إطار اتفاقية شراكة لإنجاز وتمويل برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالعالم القروي.

ويروم تقوية الطريق بالمغلف الحام (enrobés à chaud) وإعادة تأهيل حافتي الطريق والمقاطع المتضررة بالطريق. وبالجماعة ذاتها ، اطلع الوالي على أشغال مشروع التهيئة بالمحور الطرقي العيون السمارة على طول 93 كيلومترا. ويدخل هذا المشروع في العقد البرنامج الخاص بتمويل وإنجاز مشاريع التنمية المندمجة لجهة العيون الساقية الحمراء. وتروم أشغال التهيئة تقوية وتوسيع القارعة الحالية للطريق إلى 9 أمتار.

وبالمركز العيون، وضع السيد بكرات حجر الأساس لبناء مقر المديرية الجهوية للأقاليم الجنوبية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بمحج محمد السادس، وسينجز المقر الجديد في مدة 12 شهرا بكلفة إجمالية تقدر بما يزيد عن 10,27 مليون درهم.

كما دشن والي الجهة، يوم السبت الماضي، بالجماعة الترابية فم الواد الشطر الثاني من كورنيش شاطئ فم الواد والذي أنجز بكلفة قاربت 22 مليون درهم. ويتضمن هذا الشطر إنجاز ملاعب رياضية للقرب وفضاءات ألعاب للأطفال ومرآب بطاقة استيعابية تقدر ب300 سيارة إضافة إلى وحدة صحية. وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع (الذي يتكون من ثلاثة أشطر) ويروم إعطاء دفعة سياحية لهذه الجماعة بأزيد من 47,51 مليون درهم.