العيون..مراسيم تلاوة برقية التعزية الملكية في وفاة الراحل سيدي أحمد رحال..التفاصيل

العيون..مراسيم تلاوة برقية التعزية الملكية في وفاة الراحل سيدي أحمد رحال..التفاصيل

العيون الآن 

العيون..مراسيم تلاوة برقية التعزية الملكية في وفاة الراحل سيدي أحمد رحال..التفاصيل

نُظِّمَتْ مراسيم تلاوة برقية التعزية الملكية زوال اليوم الاربعاء السابع من الشهر الجاري بمنزل عائلة الراحل سيد أحمد رحال بمدينة العيون، البرقية التي بعثها صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله الى أفراد أسرة وقبيلة الفقيد، حضر مراسيم التلاوة والي جهة العيون الساقية الحمراء ورؤساء المجالس المنتخبة وشخصيات مدنية وعسكرية وأفراد وأعيان قبيلة يكوت وأصدقاء ورفقاء الراحل .

وقال الملك، في هذه البرقية، “وبهذه المناسبة الأليمة، نعرب لكم ولكافة أهلكم وذويكم، ومن خلالكم لأبناء قبيلة يكوت بأقاليمنا الجنوبية العزيزة، عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا في هذا الرزء الفادح، سائلين الله عز وجل أن يتغمد فقيدكم المبرور بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يعوضكم عن رحيله جميل الصبر وحسن العزاء”.

واستحضر الملك “بكل تقدير، ما كان يتحلى به الفقيد من دماثة الخلق، وغيرة وطنية صادقة تتجسد في تكريس حياته لخدمة بلده بكل إخلاص ونكران ذات، والدفاع عن سيادته ووحدته الترابية، في ولاء مكين للعرش العلوي المجيد، وتشبث راسخ بثوابت الأمة ومقدساتها، فضلا عن عطائه الفكري والأدبي الذي يعنى بالتراث الصحراوي الأصيل”.

وأضاف الملك “وإننا إذ نشاطركم مشاعر الحزن في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، لنتضرع إليه بأن يجزي المرحوم الجزاء الأوفى على ما قدم بين يدي بارئه من أعمال جليلة لذويه ولوطنه، وأن يحشره في زمرة الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا”.

واختتمت مراسيم تلاوة برقية التعزية الملكية برفع برقية ولاء وإخلاص الى السدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله تلاها ابن الراحل سيدي أحمد رحال رحمة الله عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.