الفرع الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالسمارة يتعزز بمركز للترويض الطبي

العيون الان

الفرع الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالسمارة يتعزز بمركز للترويض الطبي

قام صباح يومه السبت 8 شتنبر 2018 السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة بزيارة للفرع الإقليمي لمنظمة الهلال الأحمر المغربي بالسمارة قصد الإطلاع على عمل مركز الترويض الطبي الاول من نوعه بالإقليم و الذي سيقدم خدماته بالمجان لمرتفقيه.
السيد العامل إطلع على التجهيزات المتطورة التي ستساهم في قيام المركز المذكور بمهمته النبيلة في ظروف ستعود بالنفع على المستفيدين.

بعد ذلك تابع السيد العامل مراحل دورة تكوينية من تنظيم المكتب الإقليمي الهلال الأحمر المغربي لفائدة أطره في مجال الاسعافات الأولية.
وتهدف هذه الدورة، حسب السيد محمد سالم الحمدي الإطار البارز في الفرع المذكور إلى تمكين منظمة الهلال الأحمر المغربي من التوفر على أطر كفأة، ستضطلع فيما بعد بمهمة تكوين مسعفين يعملون ضمن فريق إسعافي في إطار تنظيم مراكز إسعافية في مختلف المناسبات وأثناء الحالات الاستثنائية.
وأضاف السيد الحمدي بأن هذه الدورة التكوينية تأتي في سياق التوجيهات السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامليكة وتفعيلا كذلك للبرنامج الذي سطره المكتب الإقليمي الهلال الأحمر المغربي والرامي إلى الرفع من قدراته في مجال الإسعاف والتدخل في الحالات المستعجلة.


ويستفيد من البرنامج التكويني لهذه الدورة مجموعة من الأطر سيستفيدون من عروض نظرية وتطبيقية تهم بالأساس الجوانب البيداغوجية والتنظيمية والتطبيقية.
بعد ذلك إطلع السيد العامل على سيارة الإسعاف المجهزة التابعة للفرع الإقليمي للهلال الاحمر بالسمارة و التي ستساهم في تعزيز التدخلات الإستثنائية في الحالات الطارئة.

المصدر : مستجدات اخبارية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.