المجلس العلمي المحلي لطرفاية يخلد ذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه

العيون الآن

احتضنت قاعة الأنشطة بالمجلس العلمي المحلي لطرفاية، يوم الأربعاء 09 ربيع الآخر الموافق ل 25 نونبر 2020م، حفلا دينيا تخليدا لذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، من تنظيم المجلس العلمي المحلي لطرفاية، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية.

الحفل الديني ترأسه السيد حمادي شرف الدين رئيس المجلس العلمي المحلي لطرفاية بحضور أعضاء المجلس، حيث افتتح بآيات عطرة من الذكر الحكيم، وجرى خلال هذا الحفل المبارك تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، وإنشاد أمداح نبوية ترحماً على روح المغفور له الملك الحسن الثاني قدس الله روحه.

وعلى هاش هذا الحفل الديني، تناول السيد محمد بو الحسن درسا حول السيرة العطرة للمغفور له الحسن الثانين حيث تم التطرق للمحاور التالية:

  • استحضار المغاربة لهذه الذكرى الجليلة.
  • استحضار ما قدمه الملك الراحل قدس الله روحه للمغرب والمغاربة.
  • المنجزات التنموية للملك الراحل الحسن الثاني طيب الله تراه.
  • تضحيات جلالته مع والده بالمنفى.
  • كفاح الملك منذ الاستقلال الى حدث المسيرة الخضراء التاريخي.

ووضح السيد بو الحسن مناقب الراحل الحسن الثاني تغمده الله بواسع رحمته٬ من خلال مسيرة البناء التي خاضها من أجل تحقيق النماء والإستقرار والسلام لكافة أفراد الشعب المغربي مبرزة تمسكه بتخليد هذه الذكرى النابع من تعلق الشعب بملكه مشيرةً إلى علاقة الوفاء التي تربط بين الملوك المغاربة ورعاياهم.
واختتم هذا الحفل الديني بالدعاء بالمغفرة والرضوان لجلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه ولجلالة المغفور له محمد الخامس نوّر الله ضريحه وأن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يحفظ ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

ويعد هذا الحفل الديني سنة حميدة دأب عليه المجلس العلمي المحلي لطرفاية، للترحم على جلالته والوقوف على مواقفه البطولية والتنموية التي عرفها المغرب منذ إلى إعتلائه عرش أسلافه الميامين.

ويشار أن الحفل الديني جرى في احترام كامل للاجراءات الاحترازية، وفق البرتكول الصحي الذي تدعو له وزارة الصحة والجهات المختصة، عبر احترام مسافة الآمان ووضع الكمامة وتعقيم اليدين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.