المجلس العلمي المحلي لطرفاية ينظم دورة تكوينية في موضوع “تقنيات التواصل والمعلوميات”

العيون الآن

احتضنت اليوم السبت 26 يونيو، قاعة الأنشطة بمقر المجلس العلمي المحلي لطرفاية، دورة تكوينية في موضوع “تقنيات التواصل والمعلوميات”، من تنظيم المجلس العلمي المحلي لطرفاية بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بطرفاية.

الدورة التكوينية خصصت لفائدة أعضاء المجلس العلمي المحلي والأئمة المرشدين والمرشدات والموظفين والموظفات والقيمين الدينيين والوعاظ والواعظات والمحفظين والمحفظات بالاقليم.

بعد استقبال المشاركين والمشاركات في الدورة، افتتحت هذه الأخيرة بآيات بينات من الذكر الحكيم، لتستهل بكلمة ترحيبية للسيد حمادي شرف الدين، رئيس المجلس العلمي المحلي لطرفاية، الذي رحب بالحضور الكريم، وعرج على أهم مداخلات ومحاور الدورة التي سيتطرق إليها الاستاذان في مداخلتيهما.

المداخلة الأولى للأستاذ عبد الحكيم أباخان، مدرب في التنمية البشرية، الذي أعطى شرحا للابداع والابتكار من خلال إعطاء أمثلة حية من واقعنا المعاش.

المداخلة الثانية للأستاذ مصطفى الدمناتي، مكون في المعلوميات، ركز في مداخلته على أهمية حماية أنفسنا وأطفالنا من مخاطر الانترنيت، حيث بين سبل الحماية الكفيلة لذلك.

بعد انتهاء المداخلات فتح باب النقاش للحضور، اذ عرفت الدورة تجاوبا كبيرا لما تعرفه من حمولة فكرية وعلمية، تعود بالنفع المباشر على المستفيدات والمستفيدين من الدورة، مما سينعكس ايجابا على الحياة الوظيفية من خلال توظيف التقنيات التي تطرقت لها الدورة.

واختتمت الدورة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره.

ويشار أن الدورة جرت في احترام تام للإجراءات الإحترازية والوقائية الجاري بها العمل للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، من خلال:

– وضع الكمامة.

–  احترام مسافة الأمان.

–  تعقيم اليدين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.