المعطلون الصحراويون يبعثون برسائل مهمة على هامش تخليد ماي+صور

العيون الان

إعداد و تصوير: ابراهيم ابريكا/ احسينة لغزال

 

    على هامش تخليد اليوم العالمي للعمال، كان حضور المعطلين الصحراويين وازنا، فقد شارك التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين ممثلا بالتنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون و الشباب المقصي من توظيفات فوسبوكراع كما شاركت جمعية النهضة للمعطلين الصحراويين، و قد أبرز المعطلون الصحراويون ما يعانوه من بطالة و تهميش و تعنيف، و غياب حوار مع المسؤولين، كما عرج المعطلون الصحراويون على إعتصام 2011 التاريخي و الاضراب عن الطعام و كذا ملحمة الحافلة و النزوح الجماعي الاخير.

   و في الاخير نبهوا المسؤولين الى ضرورة اتخاد ما هو منطقي عبر التوظيف المباشر  للمعطلين الصحراويين و الاستفادة المباشرة من الخيرات البحرية و الطاقية.

    كما اشار المعطلون الصحراويون الى التوظيف المعلن في الحسيمة، و ما حصل من توظيف في خريبكة، و أكدو على ضرورة معالجة الملف في اطار المقاربة الاجتماعية بعيدا عن المقاربة الامنية.

    و أثناء مسيرة نقابة الاتحاد المغربي للشغل UMT، التي جابت شارع مكة كان حضور التنسيق الميداني و جمعية النهضة وازنا عبر شعارات رنانة، و وقوف أمام المديرية الجهوية للتشغيل في إشارة تاريخية الى الاعتصام الذي خاضه المعطلون سنة 2011 و الذي دام 59 يوما.

Leave A Reply

Your email address will not be published.