المعهد الجهوي للموسيقى بالعيون يحتفي باليوم الوطني للموسيقى

العيون الان

اسدل الستار عن الاحتفال باليوم الوطني للموسيقى، بدار الثقافة ام السعد يوم الاثنين 7 ماي 2018.

ترأس الحفل السيد محمد الاغظف خيا المدير الجهوي للثقافة، بحضور السيدة فاطمة الامين مديرة المديرية الجهوية للاتصال، كما حج عدد من المهتمين بمجال الموسيقى، إضافة الى أباء وأولياء طلبة معهد الموسيقى الذي يشرف على إدارته السيد ابراهيم بوريال.

افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمات كل من:

  • السيد محمد الاغظف خيا؛
  • السيد ابراهيم بوريال؛
  • السيدة فاطمة الامين.

لتعطى الفرصة أمام طلبة وطالبات المعهد الموسيقى والذين أبانوا عن مواهبهم التي تفاعل الجمهور الحاضر معها، حيث تم العزف على ألات القيتار، البيانو، العود والكمان مع أداء جماعي لأغاني الطرب الاندلسي والاجنبي والشرقي “نسم علينا الهوى”، حيث شمل الحفل ثلاثة فقرات رئيسية أطرها أساتذة المعهد.

الاستاذ سعيد عزام على الة العود، سكينة راضية قراءة جماعية “صولفيج”، حمزة حمد على ألة القيتارة، ويوسف المنصوري على ألة الكمان، كما عرف الحفل مشاركة أطفال القمر المنضوين تحت لواء (آباء وأصدقاء أطفال القمر) التي تأسست سنة 2007.

وكانت مفاجأة الحفل تجسيد عرس تقليدي والاحتفاء ببنت صغيرة “عروس” فوق العمارية والتي لاقت استحسان الحاضرين، واختتم الحفل بأداء أغنية حسانية.

كانت كذلك فرصة من خلال هذا الحفل الموسيقي للاضطلاع على قاعة العروض والتي أصبحت مجهزة بالاليات الحديثة من حيث الانارة والصوت والخشبة والستار والكراسي، ما يتماشى مع النقلة النوعية التي تعرفها الجهة على المستوى الثقافي.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.