الندوة الصحفية لكل من “منصور لمباركي” و “ابراهيم أجدود” الخاصة بالقمة المغاربية الثانية للقادة الشباب…تفاصيل

العيون الان

عقدت مساء يوم الخميس 21 دجنبر، بفندق المسيرة بالعيون ندوة صحفية، أطرها كل من السيد منصور لمباركي الأمين العام لشبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب و السيد ابراهيم أجدود المدير العام للقمة المغاربية الثانية للقادة الشباب، و التي حضرها ثلة من الإعلاميين ( الصحافة الورقية و المواقع الإلكترونية..)، تطرقا فيها الى حيثيات القمة المزمع عقدها يوم غد بالعيون، و الوفود المشاركة و عدد المشاركين و ضيوف الشرف.


و في خضم الاسئلة كان سؤالنا ” موقع العيون الآن ” عن ما تداولته الصحافة الإلكترونية الموريتانية، إثر بيان توصلنا به، من سفراء الشباب الموريتاني السابقين في النسخة الأولى للقمة، و الذي أكدو من خلاله مقاطعة القمة المغاربية.
فكان رد المدير العام للقمة ابراهيم اجدود، و و وضح من خلاله أن تحركات السيد موسى الصوفي، أحد قادة القمة السالفة، كونها مجرد مزايدات فارغة من محتواها، وأن السن القانوني لا يسمح له بالمشاركة، كما أنه يريد فرض تنظيم سياسي واحد (الحزب الحاكم) و إقصائه لكل التنظيمات السياسية الفاعلة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

و ختم كلامه بمثل مصري ( الخبر اليوم بفلوس وبكرا ببلاش) المغزى منه أن وفد الشقيقة من موريتانيا حاضر بقوة في القمة.


كما صرح منصور لمباركي في ختام الندوة الصحفية أن القمة المغاربية الثانية للقادة الشباب، تحظى بالرعاية الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
فيديو:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.