النقابة الوطنية للفلاحين الصغار بكليميم تستنكر تصريحات الخليفة الاول للباشا

العيون الان

نددت “النقابة الوطنية للفلاحين الصغار” بما وصفته “التصريحات اللامسؤولة للخليفة الأول لباشا مدينةكلميم”،واعتبرتها(التصريحات) أسلوبا غير قانونيا.

وحسب بيان للنقابة المذكورة، توصلت القناة بنسخة منه، فخليفة الباشا الأول صرح بكون باشوية كلميم لها قانونها الخاص الذي لا يمت بصلة للقوانين الجاري بها العمل، حسب ما جاء في نص البيان.

كما دعا أصحاب البيان، الجهان المسؤولة إلى ضرورة فتح تحقيق شفاف ونزيه، في هذه الواقعة التي تكرس انتهاكا لحق من حقوق الإنسان، على حد تعبيرهم.

من جهة أخرى، حمل الفلاحون الصغار “الدولة مسؤولية استمرار مثل هذه الممارسات التي تسيء للعمل النقابي الجاد”.

وهذا نص البيان كاملا:

بعد التصريحات اللا مسؤولة للسيد الخليفة الأول لباشا مدينة كلميم بقوله أن لباشوية كلميم قانون يخصها ولا يمت بصلة للقوانين الجاري بها العمل, هاته التصريحات جاءت بعدما توجهنا يومه الأثنين 13فبراير 2017 قصد مطالبتهم بتسليمنا الوصل المؤقت بعد تسلمهم للملف القانوني لتجديد المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للفلاحين الصغار و المهنيين الغابويين فرع كلميم.

ويكشف هذا التوجه العبت الذي تنتهجه السلطة المحلية في مواجهة حق التنظيم الذي يكلفه الدستور و القانون , وعليه نعلن للرأي العام ما يلي :

  • تنديدنا الشديد بهذا الأسلوب الغير قانوني الذي جابهت به السلطة المحلية الفرع الاقليمي للنقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين ومطالبتنا السلطات المحلية بالإفراج عن الوصل القانوني للفرع المحلي للنقابة.
  • دعوتنا للجهات المسؤولة بفتح تحقيق شفاف و نزيه في هذه الواقعة التي تكرس انتهاك حق من حقوق الانسان.
  • تحميلنا الدولة مسؤولية استمرار مثل هذه الممارسات التي تسيء للعمل النقابي الجاد.

الكاتب العام الاقليمي لكلميم

الدويري عبد الغني                                          نائب الكاتب العام الجهوي

يوسف الخمسي

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.