الوالي بيكرات يعطي الانطلاقة الرسمية لحالة الطوارئ الصحية بالعيون..التفاصيل

العيون الان

الوالي بيكرات يعطي الانطلاقة الرسمية لحالة الطوارئ الصحية بالعيون..التفاصيل.

يعرف المغرب حالة استثنائية مثله مثل باقي دول العالم، بعد تفشي وباء كورونا المستجد، وذلك بالشروع في تطبيق تدابير احترازية متواصلة اخرها حالة الطوارئ بإخلاء الشوارع والاماكن العامة، والسماح بالخروج حسب الضرورة، وكذا العاملين والموظفين بالادارات الحيوية.

امتثالا للقرارات المركزية، أشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات على طلاق حالة الطوارئ الصحية، وتقييد الحركة بمدينة العيون واقاليم الجهة، بدءا من هذه الساعة إلى أجل غير مسمى كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الوباء المستجد كورونا تحت السيطرة.

امتثال المواطنين والساكنة في تطبيق أوامر لجنة اليقظة والسلطات المحلية، مسؤولية مشتركة لتخطي هذه الأزمة العابرة التي ستخرج المملكة منها منتصرة ان شاء الله، وذلك بتضافر الجهود كل من موقعه.

الوالي بيكرات يوصي ساكنة العيون واقاليم الجهة بالتجاوب الفعلي مع حالة الطوارئ الصحية وذلك بالمكوث في البيوت والمنازل، من أجل الصالح العام حفاظا على صحة الساكنة والمواطنين، مضيفا أن حالة الطوارئ الصحية لا تقيد الحركة التجارية والاقتصادية للجهة والادرات والمؤسسات الحيوية في هذه الحالة، ولا الأشخاص بشرط استصدار شهادة التنقل الإستثنائية من السلطات المحلية.
وقد احدثت مراكز للتسوق بالمدينة حسب تموضع الاحياء (انظر الخريطة أسفله)، وأقيمت نقط للمراقبة الامنية على مستوى سبع مدارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.