بتعليمات من المٓلك، الجنرال ‘الوراق’ يأمر برفع التعويضات المالية للجنود على خطوط التماس الحدودية

العيون الآن

بتعليمات من المٓلك، الجنرال ‘الوراق’ يأمر برفع التعويضات المالية للجنود على خطوط التماس الحدودية

بتعليمات من المٓلك محمد السادس القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية وقع الجنرال دوكوردارمي، عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قرارا إداريا بالرفع من التعويضات المقدمة لأفراد القوات المسلحة الملكية من ضباط وضباط الصف وفرق المشاة ومختلف التشكيلات العسكرية حسبما نقلت يومية ‘المساء  ’.

وحسب المصدر نفسه، فإن التعويضات التي وافق عليها الجنرال الوراق، سبقت الزيادات المقرر منحها لعناصر القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والحرس الملكي والقوات المساعدة، إذ تبين أن الفئات المذكورة ستستفيد كذلك من الزيادة في التعويضات العائلية، بالإضافة إلى التخفيض من الضرائب على الدخل، الذي ستخضع له أجورهم بمقتضى الإجراءات المنصوص عليها في الميزانية العامة برسم السنة المالية 2017.

وأفادت ذات الصحيفة أن التعويضات التي وقعها الجنرال دوكوردارمي، عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، خاصة بالشواهد والدبلومات العسكرية وشبه العسكرية المسلمة من طرف المؤسسة المغربية وحتى الأجنبية، وذلك بحد أدنى 600 درهم يزداد حسب الرتبة، إذ سيستفيد منها جميع الجنوب ابتداء من المرابضين بالخطوط الأمامية والمناطق الحساسة بالجنوب والنقط الحدودية.

وتبين أن التعويضات الجديدة حسب الصحيفة، التي ستمنح لأفراد الجيش مرتبطة بالشواهد العسكرية، يتسلمها ضباط وضباط صف القوات المسلحة الملكية عن فترات تكوينية وتأهليلية بالمدارس العسكرية.

وذكر مصدر اليومية فان هناك مخططا شاملا من أجل تجهيز القوات المسلحة الملكية ودعمها بالبنيات الأساسية، إذ رصدت لهذا الغرض إمكانيات وصفت ب”المهمة”.

ومن المنتظر، خلال السنة الجارية، أن يتم توفير المعدات والوسائل الحديثة، وتشييد ثكنات جديدة ودعهما بمختلف المرافق الضرورية، مع مراعاة تموضعها في مناطق تنسجم والامتداد العمراني للمدن، وتستجيب لخصوصيات الوحدات العسكرية.

كما سيتم إنشاء ثكنات جديدة، تتوفر على إمكانيات مهمة تساعد الملتحقين الجدد بصفوف الدرك الملكي، القوات المسلحة الملكية، على التدريب في ظروف جيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.