بحضور عامل إقليم السمارة نزلاء السجن المحلي بالسمارة يحتفلون بعيد الأضحى المبارك

العيون الان

في اطار احتفال الامة المغربية بعيد الاضحى المبارك وانسجاما مع توجيهات المندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج وفي مبادرة انسانية نبيلة قام عامل اقليم السمارة السيد عبد الحميد نعيمي والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لنزلاء السجن المحلي بالسمارة حيث ثم الوقوف على التدابير والاجراءات التي تم اتخاذها من طرف ادارة المؤسسة لتمكين النزلاء من الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
فقد تم تسطير برنامج هام اشرف على تفعيله الأستاذ حسن باشيخ كانت بدايته تمكين نزلاء المؤسسة من اداء صلاة العيد وراء إمام معتمد من طرف المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية.

بعد ذلك أشرف السيد العامل على نحر الاضاحي وسط جو عائلي إستحسنه النزلاء حيث نوهوا بكل تلقائية بهذه الإلتفاتة التي تنم عن إنسانية المشرفين عليها.

و وعيا منها بمكانة هذه المناسبة الدينية في نفوس نزلاء المؤسسة وفي مبادرة فريدة قامت ادارة المؤسسة بتنظيم عملية افطار وغذاء جماعي لنزلاء المؤسسة فضلا عن تنظيم انشطة ترفيهية ورياضية .
وستستمر هذه الانشطة لمدة بومين التي تهدف إلى خلق اجواء ترفع من معنويات السجين و تنسيه ضيق الجلوس خلف القضبان.
و قد ثمنت فعاليات جمعوية و حقوقية التدبير الإداري الجيد للسجن المحلي بالسمارة و الذي ينسجم مع توجهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى الإعتناء بالسجين كمواطن يستحق الرعاية و الإهتمام.

المصدر: مستجدات اخبارية

Leave A Reply

Your email address will not be published.