العيون الان

بلاغ..المعرض الإقليمي السابع للكتاب بالسمارة.تفعيلا لاستراتيجية وزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة الرامية إلى تقريب الكتاب من عموم المواطنين، وحرصا منها على دعم الكتاب وتشجيع وتكريس فعل القراءة، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية والإقليمية للكتاب، تنظم المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الثقافة السمارة الدورة السابعة للمعرض الإقليمي للكتاب من 11إلى 17 نونبر 2019، تحت شعار ” الكتاب : حفظ الذاكرة وبناء الوطن ” وذلك بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع عمالة إقليم السمارة المجلس الجماعي السمارة والمجلس الاقليمي السمارة .

يقام حفل افتتاح هذه التظاهرة يوم غد 12 نونبر2019 ابتداء من الساعة الثانية عشر زوالا بفضاء المعرض بساحة الجماعات الترابية أمام قصر بلدية السمارة.

يشارك في هذه الدورة مجموعة من دور النشر الوطنية والمؤسسات الحكومية التي تعنى بمجال الكتاب والقراءة إضافة الى عدد من المكتبات المحلية.

ويواكب هذه النسخة برنامج ثقافي يتضمن ندوات فكرية وتوقيعات كتب ومعرضا وورشات للفن التشكيلي لفنانين محليين، إضافة إلى مجموعة من الأنشطة الموجهة للأطفال.