بلاغ صحفي..// للقمة المغاربية الثانية للقادة الشباب

العيون الآن

بلاغ صحفي

تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تنظم شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب القمة المغاربية الثانية للقادة الشباب، تحت شعار “الشباب المغاربي قوة لإفريقيا” وستحتضن مدينة العيون أشغال وفعاليات القمة في الفترة الممتدة من 20 إلى غاية 25 دجنبر 2017.

وتهدف القمة في نسختها الثانية لفتح فضاء جديد لمناقشة قضايا وانشغالات الشباب المغاربي بما يقدم تصورات ورؤى جديدة، تعيد للحركة الشبابية وهجها ودورها الطلائعي، في تعزيز عوامل الوحدة بين الشعوب والحكومات المغاربية.

وحدة تنبثق عن نقاشات عميقة ومستفيضة تستوعب مختلف المرجعيات والإيديولوجيات، وتستلهم تجارب التكتلات الإقليمية المماثلة التي نجحت في خلق نماذج رائدة تكرس للإنسجام والتكامل بين شعوبها ودولها.

وسيحضر القمة وفود تمثل الفعاليات المدنية والسياسية المغاربية (المغرب، موريتانيا، الجزائر، ليبيا، تونس)، للمشاركة بالورشات والندوات الفكرية التي ستتناول مواضيع الديمقراطية والمواطنة، وتعزيز ثقافة الحوار وقيم التسامح والبعد الهوياتي المغاربي المشترك، الى جانب خلق دينامية للوحدة في صفوف شباب المنطقة، بغية تعزيز المكانة الإقليمية للدول المغاربية في هياكل الحضن القاري الإفريقي، خدمة لمواضيع راهنة تحظى يالإهتمام المشترك من لدن النخب الشبابية المغاربية.

وبالموازاة مع ذلك ستعمد القمة الى رسم خارطة طريق للعمل المغاربي المشترك وايصال خلاصاتها ومخرجاتها لصناع القرار بالدول المغاربية بغية ترجمتها على أرض الواقع وبما يخدم وحدة ونمو المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.