بلاغ هام من وزارة الداخلية..إرتداء الكمامة إجباري وهذه عقوبات المخالفين

العيون الآن 

بلاغ هام من وزارة الداخلية..إرتداء الكمامة إجباري وهذه عقوبات المخالفين

أصدرت وزارة الداخلية المغربية صباح اليوم السبت 25 يوليوز الجاري في ظل التراخي الذي بدأ يطفو وينتشر بين العامة، بلاغ تؤكد فيه على أن وضع الكمامة للوقاية من فيروس كورونا إجباري وواجب، وأن كل مخالفة تستوجب العقوبة.

وفي صدد البلاغ الرسمي للوزارة الذي توصلت به العيون الان أن تحيين القرارات وتجديد تفعيلها المتعلقة بالاجراءات الوقائية الحادة من تفشي الوباء تاتي من منطلق المحافظة والحرص على صيانة صحة وسلامة المواطنات والمواطنين وكذا لحصر وضبط الحالة الوبائية للفيروس كوفيد 19 ان إلزامية إرتداء الكمامة واجب إجباري للمنتقلين خارج محلات سكناهم .

وأكد البلاغ الرسمي بأن “كل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 ، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.

وتشدد السلطات العمومية على جميع المواطنات والمواطنين الامتثال التام للتدابير الوقائية الحادة من تفشي الفيروس من اجل تطويقه وضبطه، حيث سيتم تفعيل العقوبات القانونية المنصوص عليها في حق كل مخالف لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.