بوريطة يتواصل مع نظيره صبري لتباحث الأزمة الأخيرة “البلد العدو”

العيون الآن

بوريطة يتواصل مع نظيره صبري لتباحث الأزمة الأخيرة “البلد العدو”

أكدت مصادر إعلامية (هسبريس) أن السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تواصل هاتفيا مع نظيره السيد صبري بوقادم وزير الخارجية الجزائري.

ويأتي الاتصال بين الوزيرين لتباحث المستجدات والتطورات الثنائية بين البلدين وأخرها تصريح سابق الذي احدث جدلا كبيرا منسوب للقنصل المغربي في الجزائر “وهران” الذي وصف فيه الجزائر بالبلد العدو.

ويذكر أن صبري بوقادوم وزير خارجية الجزائر بعد التصريح المنسوب استدعى سفير المملكة المغربية المعتمد لدى الجزائر يوم الاربعاء الماضي معبرا له عن احتجاجه عن ما دار بينه وبين مواطنين عالقين

تصاعد التوتر بين البلدين عقب الأزمة الأخيرة “البلد العدو” كان محور التواصل بين بوريطة وصبري هاتفيا، علما ان الخارجية الجزائرية أصدرت بلاغ سابق في ذات السياق أنه تم إبلاغ السفير المغربي بأن “توصيف القنصل العام المغربي في وهران للجزائر، إذا ما تأكد حصوله، على أنها (بلد عدو) هو إخلال خطير بالأعراف والتقاليد الدبلوماسية لا يمكن بأي حال من الأحوال قبوله”.

المصدر ذاته أضاف أن التصريح المنسوب للقنصل المغربي هو “مساس بطبيعة العلاقات بين دولتين جارتين وشعبين شقيقين، ما يستوجب على السلطات المغربية اتخاذ التدابير المناسبة لتفادي أي تداعيات لهذا الحادث على العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وانتقدت أصوات مغربية وأخرى جزائرية الحملة التي شنتها وسائل إعلام جزائرية لتعميق الخلافات بين البلدين الجارين بسبب تصريحات القنصل المغربي في وهران.

Leave A Reply

Your email address will not be published.