تنسيقية اللجنة التحضيرية لـ”صحراويون من أجل السلام” بالساقية الحمراء تعقد اجتماعها الأول..

العيون الآن 

تنسيقية اللجنة التحضيرية لـ”صحراويون من أجل السلام” بالساقية الحمراء تعقد اجتماعها الأول..

في إطار تنزيل برنامج عمل الحركة، وتفعيلا لقرار اللجنة السياسية الأخير والقاضي بتشكيل فروع اللجنة التحضيرية لمؤتمرها التأسيسي، عقد فرع لجنة “صحراويون من أجل السلام” التحضيرية بالساقية الحمراء اجتماعه الأول صبيحة اليوم الأحد التاسع من غشت بمدينة العيون.

الاجتماع الذي ترأسه منسق فرع اللجنة التحضيرية بالساقية الحمراء، أحمد ولد محمد ولد خر، ضمّ مجموعة من أعضاء الهيئات المركزية، السياسية، المستشارين واللجان التقنية، بالإضافة إلى أعضاء تنسيقية الفرع، وتطرق إلى سبل التهييئ للمؤتمر التأسيسي، إلى جانب دارسة الجوانب الفنية المتعلقة بالندوات التحضيرية، فضلا عن تشكيل فرق العمل وتوزيع مهام التنسيق المحلي على أعضاء الحركة.

كما تناول الاجتماع سبل تنزيل فروع وهياكل الحركة، والتحديات التي تواجهها، خاصة الظرفية الاستثنائية المتسمة بالاكراهات الناجمة عن جائحة كورونا، والسياق السياسي الهام الذي ينتظر ان يشهد محطات حاسمة مرتبطة بملف نزاع الصحراء الغربية في الأشهر القليلة القادمة، الى جانب تقييم أداء تنسيقية الحركة بالساقية الحمراء، والتعاطي الايجابي معها، خاصة طلبات الانضمام المتنامية.

وكانت اللجنة السياسية لـ”صحراويون من أجل السلام” قد صادقت خلال الأسبوع المنصرم على لائحة أعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحركة التأسيسي، والتي ستعمل في غضون الأشهر القليلة المقبلة على دراسة وتهيئة الظروف الملائمة لانعقاده. وضمت اللجنة هياكل سياسية وتقنية، وفروعا في كل من مخيمات اللاجئين الصحراويين بتيندوف، الساقية الحمراء، وادي الذهب، وادنون، موريتانيا، وأوروبا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.