العيون الان 

 جهة الداخلة …بدء اشغال اللقاء التحسيسي حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات 

قام السيد لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب،  صباح يوم الجمعة 21 فبراير 2020  مرفوقا بالسيد عبد الرحمن الجوهري عامل إقليم أوسرد، إلى جانب السيد محمد الأغظف أهل بابا النائب الأول لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، ومنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، بترأس أشغال اللقاء التحسيسي حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات.

وخلال هذا اللقاء قدم السيد منير هواري مدير المركز الجهوي للإستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب عرضا حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، الذي جاء تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في الخطاب السامي بمناسبة افتتاح الجلسة الأولى للسنة التشريعية الرابعة للمجلس التشريعي العاشر. وقد تمت بلورة هذا البرنامج بشكل مشترك من قبل وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وبنك المغرب و المجموعة المهنية لبنوك المغرب في إطار نهج تشاركي.

و سيمكن هذا البرنامج من تقديم جيل جديد من منتوجات الضمان والتمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا، و الشباب حاملي المشاريع والعالم القروي والقطاع غير المنظم والمقاولات المصدرة. وتهدف هذه المبادرة إلى إطلاق دينامية جديدة تدعم المبادرة المقاولاتية، و ذلك لتعزيز الإدماج السوسيو-اقتصادي للشباب خاصة في المجال القروي.