خطييير المعطلان الصحراويان يهددان بحرق ذاتهما بساحة الدشيرة

العيون الأن

جسدا المعطلان الصحرويان اصغير محمد و عالم محمد وقفة احتجاجية اليوم 11ابريل2017 عند ساحة الدشيرة، ضدا على الاقصاء والتهميش الممنهجين، وللمطالبة بحقهما في الشغل والعيش الكريم. 

للإشارة فقضية المعطل اصغير محمد المتجسدة في حرمانه من حقه الدستوري في الشغل منذ سنة 2010، لا تخفى على السلطات بشتى انواعها ولا على المعطلين والساكنة، أصبحت حديث الكل بسبب تشابه الاسماء هذا الحق تحول بقدرة قادر لشخص يحمل نفس الإسم .

هذا المعطل دخل في إضراب عن الطعام مدة 35 يوم ومجموعة من الأشكال النضالية السلمية لتعبير عن رفضه سياسة الاذان الصماء، التي تنهجها الجهات المسؤولة عن ملفه.

ام بالنسبة للمعطل عالم محمد فهر الاخر يعاني من التهميش والإقصاء منذ سنة 2006 دخل في إضراب عن الطعام دام 14 يوم، وخاض مجموعة من الاشكال الفردية والجماعية السلمية للمطالبة بحقه في الشغل.

 

 

1 Comment
  1. محمود says

    تحية نضالية لمحمد العالم ومزيد من النضال . اما الرواية التي اخترعها رفيقه محمد اصغير فلم تعد تنطلي على احد. فانا شخصيا وقَّعت تعاطفا معه في 2011. ولكن اكتشفت كما اكتشف العديد من الرفاق المعطلين انه مجرد شخص انتهازي لا علاقة له بالوظيفة مثار الجدل. لأن الشخص الذي استفاد منها الله يعاونوا لم يكن سوى احد المقصيين منذ 1999. وانه ابن الاقليم. خصوصا ان عملية التوظيف المباشر الاخيرة كانت اقليمية 100%. اما هذا الرفيق في الصورة وضع ملفه بالطانطان لكونه من مواليد الطانطان. ولكن لم يقبل كالكثيرين هناك. أُذكِّره فقط ان الشخص الذي يكيل له الاتهامات المجانية كان من المناضلين الاوائل في صفوف المعطلين وقضى 12 سنة في العطالة الممنهجة. حتى ان العديد من المعطلين شرحوا للرفيق في الصورة ضُعف حججه التي هو ادرى بها من غيره. حتى الاسماء التي يقول بتشابهها مجرد كلام فارغ. فالفرق شاسع بين الاسمين: Sghir Mohamed / ASSGHAYYAR Mohamed. والله يهدي ما خلق

Leave A Reply

Your email address will not be published.