دورة مارس لمجلس جهة العيون تنطلق بحضور بيكرات ورئيس الجهة وهذه هي نقط جدول الاعمال

العيون الآن 

دورة مارس لمجلس جهة العيون تنطلق بحضور بيكرات ورئيس الجهة وهذه هي نقط جدول الاعمال

عقد مجلس جهة العيون الساقية الحمراء اليوم الإثنين فاتح مارس دورته العادية بقاعة الاجتماعات بمقر الجهة، تحت رئاسة السيد سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس، وبحضور السيد عبد السلام بكرات، والي الجهة وأغلبية السيدات والسادة أعضاء المجلس، إلى جانب بعض ممثلي المصالح الخارجية وأطر من إدارة الجهة.

وفيما يلي جدول الأعمال:

1- تقرير حول نشاط مكتب المجلس خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين .

2- قراءة في محضر الدورة العادية لشهر أكتوبر 2020 والمصادقة عليه .

3- الدراسة والمصادقة على طلب قرض من التجمع البنكي المتكون من صندوق التجهيز الجماعي وصندوق الإيداع والتدبير، في حدود 950 مليون درهم لتغطية جزء من مساهمة وزارة الداخلية في تمويل مشروع الطريق السريع تزنيت- الداخلة، على أن تتولى المديرية العامة للجماعات الترابية تغطية المستحقات المتعلقة بهذا القرض.

4- الدراسة والمصادقة على البروتوكول الخصوصي المتعلق بتمويل جزء من مساهمة وزارة الداخلية في تمويل مشروع الطريق السريع تزنيت – الداخلة، على أن تتولى المديرية العامة للجماعات الترابية تغطية المستحقات المتعلقة بهذا القرض.

5- الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة الخاصة بإنجاز وتمويل منطقة للأنشطة الاقتصادية من الدرجة الثالثة بالعيون.

6- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بمشروع أنظمة المراقبة بالكاميرات بالفضاء العام بمدينة العيون والمرسى وعمليات الصيانة ومستلزمات البنية التحتية الشبكاتية والكهربائية المرتبطة بها.

7- الدراسة والمصادقة على الاذن بتفويت القطع الأرضية بالقطب الصناعي واللوجستيكي بجماعة المرسى بإقليم العيون لفائدة المستثمرين الخواص .

8-الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات الخاص بتسويق القطب الصناعي واللوجستيكي بجماعة المرسى بإقليم العيون .

9- الدراسة والمصادقة على التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة العيون الساقية الحمراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.