رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا برلمانيا من موريتانيا

العيون الآن

 رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا برلمانيا من موريتانيا

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الجمعة 09 يوليوز 2021 بمقر المجلس، وفدا برلمانيا من الجمعية الوطنية الموريتانية، يقوده السيد “سيدني سوخونا” النائب الأول لرئيس الجمعية، وذلك على هامش مشاركة الوفد في اللقاء التشاوري لرؤساء البرلمانات الإفريقية المنعقد بالرباط يوم أمس.

وبالمناسبة، ثمن السيد رئيس مجلس النواب العلاقات الأخوية المتجذرة التي تجمع البلدين والشعبين، وأكد أنه من شأن الديبلوماسية البرلمانية فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين، ودعا إلى مأسسة العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين عبر التوقيع على مذكرة للتعاون بين الجانبين، كما اقترح إحداث منتدى برلماني مغربي-موريتاني يجتمع بصفة دورية في كلا البلدين، ويكون بمثابة فضاء للحوار وتبادل وجهات النظر حول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية لمزيد من التضامن والتعاون.

وأشاد السيد المالكي بمشاركة الوفد البرلماني الموريتاني في اللقاء التشاوري لرؤساء البرلمانات الإفريقية، مشيرا إلى أن المغرب يقف دائما إلى جانب إفريقيا، ويحرص على تطوير العمل الإفريقي المشترك وعلى تغليب الحوار لحل المشاكل، وبما يخدم مصالح شعوب المنطقة.

من جهتهم، شدد الوفد البرلماني الموريتاني، الذي يضم كذلك السيدة “مسعوده بحام” والسيد “الصغير العتيق”، على أهمية تقوية علاقات التعاون بين مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية لموريتانيا، مع الدعوة إلى تكثيف تبادل الزيارات وتقاسم الخبرات والتجارب بينهما.

وأكد أعضاء الوفد البرلماني الموريتاني على أهمية الدور الذي يقوم به المغرب في حل المشاكل التي تعاني منها القارة الإفريقية، وأكدوا أن عودة المغرب للاتحاد الإفريقي سنة 2017 جاءت لسد فراغ كبير، كما أشادوا بالدعم الذي يقدمه المغرب لموريتانيا في مجال التكوين والتعليم، وبمظاهر التنمية التي تشهدها بلادنا في المجال الفلاحي والاقتصادي والصحي وغيرها.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.