ستة إقامات فنية في فنون ومسرح الشارع بالعيون

العيون الان

تنظم جمعية أوديسا ستة إقامات فنية لفائدة هواة ومحترفي المسرح في إطار تطوير المهارات المسرحية للممارسين بجهة العيون الساقية الحمراء.
هذه الإقامات التي تحتضنها دار الثقافة أم السعد بالعيون تنطلق يوم 23 أكتوبر الجاري وتتواصل إلى غاية يوم 15 نونبر المقبل يؤطرها أساتذة وفنانون من المغرب وإسبانيا والبرتغال ورومانيا.


وتهم هذه الإقامات مجال صناعة وتحريك الدمى، ومسرح الطفل، وفن التماثيل الحية والمسرح الجسدي بالفضاء العام، وفن الحكي والارتجال في مسرح الشارع. وتسعى الأقامات لتمكين المستفيدين من معرفة وضبط تقنيات ومعارف جديدة، وتشجيعهم على ممارسة المسرح وتقديم عروضهم بالفضاء العام ما سيمكنهم من تحقيق دخل قار والارنقاء بالممارسة المسرحية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
يذكر أن هذه الأنشطة تنظم من طرف جمعية أوديسا بدعم من وزارة الثقافة والاتصال في إطار توطين فرقة أوديسا بدار الثقافة أم السعد بالعيون برسم سنة 2018.
وقد تميزت تجربة جمعية أوديسا باشتغالها على الحكاية الشعبية الحسانية، إذ أنتجت هذه السنة مسرحية ضمن مسرح الشارع بعنوان “مراد شرتات” تقدم بشكل فني رائع حكايات شرتات بالاعتماد على رؤية إخراجية ونص متميزين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.