العيون الآن

صحفي صحراوي من قناة ميدي 1 تي في يؤطر ورشة تكوينية حول ” القصة الخبرية التلفزيونية” بثانوية محمد الخامس التأهيلية بطانطان.


في ضيافة نادي الصحافة والاعلام بثانوية محمد الخامس التأهيلية بطانطان، أطر الصحفي بقناة ميدي 1 تي في السيد “النعمة ماءلعينين” وذلك من يومه الاربعاء 14 مارس 2018 على الساعة الثانية زوالا، بحضور ثلة من الإعلاميين الاستاذ محمد سليماني عن جريدة الاخبار و قناة العيون الجهوية و موقع طانطان 24.

ورشة تكوينية حول القصة الخبرية التلفزيونية لفائدة تلاميذ الثانوية المنضوية تحت شعار ” اكتساب المهارات الإعلامية من الثانوية خطوات نحو المهنية “.
تم فتح التكوين بنبدة عن الإعلام وكيفية تعامل مع المادة الإعلامية ( الخبر والصورة والفيديو) بطريقة الصياغة الصحيحة والمتجانسة مع صورة الخبر، كما عرفت الورشة تمارين منها كيفية اخذ الصور والفيديوهات بطرق احترفية مع تعلم اعداد الروبورتجات الصحفية.


أخيرا استحسن الطاقم الإداري و تلاميذ ثانوية محمد الخامس التأهيلية هذا التكوين الذي يفتح أبواب التوجيه المبكر في المجال الإعلامي أمام تلاميذ وصقل مواهبهم في هذا التوجه.


لتنتهي الورشة بتقديم شهادة تقديرية من نادي الصحافة والإعلام بالثانوية للصحفي السيد ماءلعينين النعمة لما قدمه ابن الثانوية والإقليم تعبيرا منهم بالثناء والشكر له على المبادرة.