العيون الان

 

أصدرت المحكمة الإبتدائية في السمارة صباح اليوم الخميس، حكمها في ملف ثلاث منتخبين استقلاليين، متابعين أمامها بتهم تتعلق بالتلاعب في الإنتخابات الجماعية الماضية الموافقة للرابع من شتنبر سنة 2015، ملف رقم 08-2102-2018.

وحكمت المحكمة في حق كل مستشارة عن حزب الإستقلال ونائبة رئيس جهة العيون الساقية الحمراء “ف.س” والمستشار الجماعي النائب الثالث لرئيس جماعة أمكالة “م.خ.ب” ، والنائب البرلماني عن الحزب ورئيس الجماعة القروية سيدي أحمد لعروسي “س.ح. ش”، بسنة سجنا اثنان منها نافءة وعشرة أشهر غير نافذة، بالإضافة لغرامة مالية قدرها ثمانون ألف درهم.

وتوبعت المستشارة الجهوية بالحصول على أصوات الناخبين بفضل تبرعات نقدية والوعد بها، فيما توبع النائب البرلماني والنائب الثالث لرئيس جماعة أمكالة بتهم تتعلق بالوساطة في الحصول على أصوات ناخبين بفضل تبرعات نقدية والوعد بها، حيث من المنتظر أن يستأنفوا الحكم الإبتدائي في حقهم صمن الآجال القانونية.

جدير بالذكر أن عمليات التنصت عن بعد على المكالمات والإتصالات المنجزة التي قادها المكتب المركزي للأبحاث القضائية “الديستي”، إبان المحطة الإنتخابية سالفة الذكر، قد أماطت اللثام عن شبهة تورطهم في الإخلال بنزاهة الإستحقاق الإنتخابي.

المصدر: كود