عامل إقليم السمارة يترأس إجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية

العيون الان

عامل إقليم السمارة يترأس إجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية
?بناء مركز جديد لتصفية الدم سيرى النور قريبا

في إطار تفعيل مختلف برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2018، انعقد بمقر عمالة إقليم السمارة صباح اليوم الإثنين 22 أكتوير 2018 اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تحت الرئاسة الفعلية للسيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة و بحضور الكاتب العام للعمالة و أعضاء اللجنة المتكونة من ممثلي المجتمع المدني والمصالح الخارجية والمنتخبين، والأطر المعنية التي تمثل مختلف المصالح والأقسام بعمالة إقليم السمارة .

جدول أشغال هذا الاجتماع تضمن المصادقة على مشروع الخريطة الإقليمية لمحاربة الهشاشة و الإقصاء الإجتماعي و كذا المصادقة على برنامج عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2018.

ومن خلال كلمته الافتتاحية، رحب السيد عامل الإقليم بجميع الحاضرين مبرزا أهمية هذا اللقاء التواصلي مع ممثلي هيئات المجتمع المدني والمنتخبين والسلطات المحلية والذي يندرج في إطار الاجتماعات الدورية للجنة الإقليمية للتنمية البشرية مبرزا اهمية المشاريع المبرمجة و التي ستترجم على ارض الواقع وفق تطلعات المواطنين مؤكدا ان من بين المرافق الحيوية التي سترى النور في القريب العاجل مركز لتصفية الدم حيث تعمل اللجنة الإقليمية على توفير تمويلات لبلوغ هذا الهدف من خلال عقد شركات مع الجماعة الحضرية للسمارة و جهة العيون الساقية الحمراء من اجل بناء مركز بمواصفات حديثة يضم اكثر من 40 سرير.

ومباشرة بعد ذلك تناول الكلمة رئيس قسم العمل الإجتماعي بالعمالة الذي قدم عرضا حول مشروع الخريطة الإقليمية لمحاربة الهشاشة بإقليم السمارة وقد تناول في عرضه مختلف مراحل إنجاز هذا المخطط انطلاقا من خصائص ومميزات الدراسة والفئات المعنية بالهشاشة معززا تدخله بعرض البطاقات التقنية الخاصة بالمشاريع. وقد أعطيت الكلمة لكل الحاضرين قصد الإدلاء برأيهم في الموضوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.