العيون الان

عامل إقليم السمارة يترأس اجتماع تشاوري حول مشروع المخطط الجهوي لإعداد التراب

تراس السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة أشغال إجتماع تشاوري حول مناقشة المشاريع المقترحة ببرنامج العمل الجهوي المندمج المعد من طرف مكتب الدراسات بشراكة مع المفتشية الجهوية للتعمير بالعيون وذلك في إطار المخطط الجهوي لإعداد التراب.
حضر هذا اللقاء رئيس المجلس الإقليمي محمد سالم لبيهي و نائبة رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء فاطمة سيدة و المفتش الجهوي للإسكان و عدد من المنتخبين و رؤساء المصالح الخارجية ومهتمين من المجتمع المدني.

وقد ركز إعداد هذا المخطط الذي يشرف عليه مكتب دراسات مختص على مراحل أساسية همت عملية التشخيص المجالي للمنطقة حددت فيه الإشكاليات الأساسية مع القيام بزيارات وعقد لقاءات وكذا إنجاز بحوث ميدانية إضافية في الميادين ذات الأهمية الإستراتيجية.
.كما سيتم تحديد مجالات المشاريع تنبني على مقاربة وإستراتيجية ملائمة في إطار إستراتيجية جهوية مندمجة.

وقد أكد عامل الإقليم على أهمية الإجتماع و كذا اللقاءات المقبلة التي ستمكن مختلف الأطراف المعنية به من الإلمام بتفاصيل المخطط ، حتى تتضح لهم الصورة لتقديم مقترحاتهم حوله، مشيراً إلى أهمية العمل التشاركي والتشاوري في هذا الصدد.

وطالب عامل الإقليم من الحاضرين التجاوب مع المخطط و إبداء آرائهم حوله.

من جهة أخرى، قدم ممثل عن مكتب الدراسات المكلف بإعداد المخطط عرضا تناول فيه مختلف مؤهلات وكذا عوائق مجال مخطط إعداد التراب إضافة إلى الأبعاد الترابية لمجال ذات المخطط.

و قد لقي العرض المقدم القبول والترحاب من لدن عدد من المتدخلين.