عامل إقليم السمارة يترأس مراسيم تحية العلم الوطني بمناسبة عيد الإستقلال

العيون الان

عامل إقليم السمارة يترأس مراسيم تحية العلم الوطني بمناسبة عيد الإستقلال

في الذكرى 63 لعيد الإستقلال ، الذي يوافق البوم 18 نونبر 2018 ترأس عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي مراسيم تحية العلم الوطني، بالفضاء الخارجي لمقر العمالة ، بحضور قائد الموقع العسكري و رئيسي المجلسين الإقليمي و البلدي و رئيسة و رؤساء الجماعات الترابية و عدد مهم من الشخصيات الأمنية و العسكرية الإقليمية و شيوخ و أعيان القبائل الصحراوية ، وممثلي بعض الأحزاب السياسية، والمهنية و كذا الهيئآت الجمعوية.

الثامن عشر من شهر نونبر يعد تاريخا فاصلا لا يمكن تجاهله في المغرب، فهو يوم يرمز إلى كثير من الدلالات التاريخية التي عاشتها المملكة، ليس أقلها الإعلان عن انتصار إرادة الشعب المغربي، ومعه العائلة الملكية، في مواجهة الاستعمار الفرنسي، ونيل الحرية والاستقلال.

ويحتفل المغاربة اليوم بالذكرى 63 لعيد الاستقلال، وهي إحدى المحطات المضيئة في تاريخ المغرب الحديث، وما جسدته من انتصار للشعب والعرش في معركة نضال طويلة، إحقاقا للحرية والكرامة واسترجاعا للحق المسلوب، واستشرافا لمستقبل واعد.

وفي مثل هذا اليوم من سنة 1955، كان الملك الراحل محمد الخامس قد زف لدى عودته من المنفى رفقة الأسرة الملكية، بشرى انتهاء نظام الوصاية والحماية الفرنسية وبزوغ فجر الحرية والاستقلال، مجسدا بذلك الانتقال من معركة الجهاد الأصغر إلى معركة الجهاد الأكبر، وانتصار ثورة الملك والشعب.

المصدر : مستجدات اخبارية

Leave A Reply

Your email address will not be published.