عامل إقليم السمارة يعطي الإنطلاقة لمشروعين هامين لقطاعي الصناعة التقليدية و الثقافة

العيون الان

?السمارة – مستجدات إخبارية

تخليدا للذكرى 19 لعيد العرش السعيد إنطلق اليوم بمدينة السمارة تفعيل برنامج حافل سطر بهذه المناسبة الغراء سيعود بالنفع على رعايا صاحب الجلالة بالعاصمة العلمية للاقاليم الجنوبية.

و في هذه الإطار و بساحة المسجد الكبير اشرف السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة رفقة قائد الحامية العسكرية و رئيس المجلس الإقليمي و المنتخبين و رؤساء المصالح الخارجية و شيوخ و اعيان القبائل على تدشين مشروعين مهمين سيساهمان في الإبداع الحرفي و الثقافي الاول يتعلق بقاعة لعرض منتوجات الصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي يندرج في إطار الشطر الرابع من مخطط التهيئة الحضرية لمدينة السمارة و هو فضاء للعرض الدائم يحتوي على قاعة كبرى و بهو و إدارة و مرافق صحية مفتوح امام الجمعيات و التعاونيات و المقاولات و الصناع الفرادى و تعاونيات الإقتصاد الإجتماعي يروم النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالإقليم و خلق دينامية تشاركية و تعاقدية بين مختلف المتدخلين الفاعلين في القطاع.

المشروع الثاني بنية ثقافية في المستوى عبارة عن مركز ثقافي يضم مكاتب و قاعة إجتماعات و قاعة متعددة الإختصاصات و قاعة للعروض لتحفيز المواهب الشابة على الابداع وتشجيعها على الاستمرارية بالإضافة الى احتضان الانشطة الثقافية والفكرية والفنية. و بلغت التكلفة الإجمالية للمشروعين غلاف مالي قدره 6,5 مليون درهم.
و قد اعرب العديد من الصناع التقليدين و المبدعين في تصريحات لمستجدات إخبارية عن سعادتهم بهذين المشروعين الهامين اللذان سيعودان بالنفع عليهم و سيحفزانهم على الإبتكار و الإبداع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.